كامل الوزير: حزين لإلقاء مخلفات المباني على الطريق.. مشهد لا يليق بالجمهورية الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كامل الوزير: حزين لإلقاء مخلفات المباني على الطريق.. مشهد لا يليق بالجمهورية الجديدة

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 9:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 9:27 م
ندد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بظاهرة إلقاء المواطنين مخلفات المباني (الركش والخرسانة) على الطريق الدائري، باعتباره منظرًا غير حضاري لا يليق بالجمهورية الجديدة.

ورد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامية أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، على استهجان البعض بشأن استمرار تحذيراته من إلقاء القمامة على الطرق، قائلا: «في ناس بتتكلم وتقول شوف وزير النقل بيتكلم عن القمامة! على فكرة شرف لي أني أتكلم عن القمامة، وشرف لي أن أقول بلاش يا إخوانا حد يرميها على الطريق الدائري».

وأشار إلى تعهد وزارة النقل مع 3 شركات؛ لتنظيف الطريق الدائري وإجراء عمليات المسح يوميا في سبيل الحفاظ على الوجه الحضاري الذي يليق بالجمهورية الجديدة والمواطن المصري، مستنكرًا الوضع الراهن بقوله: «بعد كل عمليات النظافة التي حدثت على الدائري من القمامة والمصاريف المنفقة؛ نشاهد هذه المشاهد».

وأعرب عن شعوره بالحزن جراء مشاهدة مظاهر إلقاء القمامة على الدائري مؤخرا، لا سيما في ظل إطلاق الوزارة تحذيرات في أوقات سابقة بهذا الصدد، معقبا: «طلعنا حملات ومسكنا عربيات، ولا يوجد فائدة»، مشيرا إلى وفاة زوجة وطفلين جراء اصطدام السيارة بمخلفات المباني؛ نتيجة عدم أخذ السيارات الحيطة ليلا.

وتساءل عن مسئولية الوزارة اتجاه إهمال المواطنين، قائلا: «أنا ذنبي إيه في رمي واحد مهمل مخلفات المباني على الطريق!»، لافتا إلى إصداره توجيهات إلى رئيس هيئة الطرق بتشديد الضبطية القضائية طبقا للقانون والدستور الدائري؛ للخروج في حملات ليلية للقبض على المتسببين وتقديمهم للنيابة المختصة.

ووجه حديثة إلى المعارضين بشأن تنفيذ القانون، قائلا: «أنتم زعلانين! لو أنا قلت نقدم من يلقي القمامة للنيابة العسكرية، طيب ما ده أمن قومي والنيابة العسكرية مختصة بالأمن القومي، الناس اللي بتموت أليس هذا أمنا قوميا للشعب المصري، حماية الروح المصري أليست أمنا قوميا»، مؤكدا أن واجب الحكومة اتجاه المواطن؛ هو الحفاظ على خدمة وأمان ومراعاة والمواطن وحمايته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك