ضبط المتهمين باختطاف مواطن وطلب 200 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحه بالشرقية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط المتهمين باختطاف مواطن وطلب 200 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحه بالشرقية

كتب- مصطفى عطية:
نشر في: السبت 8 سبتمبر 2018 - 4:22 م | آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 4:22 م

تمكن قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية وأمن البحيرة، من كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة اختطاف مواطن ومساومة أهليته على دفع مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه وتعيد المختطف سالما.

في إطار جهود الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم؛ لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة بلاغ المواطن «أحمد.م» 27 عاما، مدير سنتر تعليمي، بتغيب والده «مجدي» 62 عاما، عاطل، عن المنزل عقب خروجه لأداء صلاة الفجر، وتلقيه اتصالا هاتفيا من مجهول قرر أن والده طرفه، وطلب مبلغ 200 ألف جنيه وبعض الأدوات التي تستخدم في الكشف عن المعادن والتي يمتلكها والده.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من «الأمير.س» 27 عاما، عاطل، و«الأمير.أ» 26 عاما، عاطل، و«علي.ع» 22 عاما، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالحبس 6 شهور في قضية تبديد، و«عيسى.ن» 21 عاما، سبق اتهامه في قضية مخدرات، و«وائل.م» 40 عاما، سائق، و«محمد.ع» 38 عاما، مالك كافيتريا.

وبتقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة؛ تم استهداف المتهمين بعدة مأموريات، بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة وقوات الأمن المركزي، أسفرت عن ضبط (الأول والثاني والثالث والرابع) وبصحبتهم الشخص المختطف معصوب العينين، والسيارة الملاكي المستخدمة في ارتكاب الواقعة، والهاتف المحمول المستخدم في عملية المساومة داخل منطقة صحراوية «بحيرة الحمرا» دائرة مركز شرطة وادي النطرون، وضبط الخامس بمحل إقامته.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الهارب باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم مستأجرة من أحد معارض السيارات بالجيزة؛ بهدف الحصول على مبلغ الفدية ولعلمهم بملكيته لجهاز كشف المعادن، واصطحابه إلى محل إقامة الثالث لمساومة أهليته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك