«الوزراء»: إنفاق 3.5 تريليون جنيه على 15 ألف مشروع تنموي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: إنفاق 3.5 تريليون جنيه على 15 ألف مشروع تنموي

كتبت - إيفون مدحت
نشر في: السبت 8 سبتمبر 2018 - 10:57 م | آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 10:57 م

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن حجم الاستثمارات التي تم ضخها والجاري والمخطط تنفيذها يصل إلى 3.5 تريليون جنيه، على 15.3 ألف مشروع في مختلف قطاعات البنية التحتية.

وأضاف متحدث «الوزراء»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن كتاب «مصر التحدي والإنجاز» يوضح حجم الجهد الذي تم بذله الفترة الماضية، ويفند الإنجازات التي تحققت والجاري والمخطط تنفيذها الفترة المقبلة، على مستوى الإسكان، العشوائيات، المستشفيات، الكهرباء، النقل، الطرق، وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أهمية تلك الإنجازات في وضع مصر على خريطة تنموية جديدة، وفتح المجال لمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، معقبًا: «كل هذه المشروعات وغيرها تصب في خدمة المواطن وتوفير احتياجاته الأساسية».

وذكر أن الكتاب يفند بشكل واضح حجم الوظائف التي تم توفيرها من خلال تلك المشروعات، والتي تقدر بنحو 2.5 مليون وظيفة تقريبًا، مؤكدًا: «هناك مؤشرات اقتصادية تعكس حجم الجهد المبذول».

وأصدر مجلس الوزراء، كتابًا بعنوان «مصر التحدي والإنجاز»، لتوثيق مشروعات الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك