غدا.. بدء تكثيف رحلات العمرة للموسم الجديد ومطالب بالالتزام بكل تفاصيل البرنامج - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. بدء تكثيف رحلات العمرة للموسم الجديد ومطالب بالالتزام بكل تفاصيل البرنامج

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 8 سبتمبر 2023 - 10:46 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 سبتمبر 2023 - 10:46 ص

عبدالعال يحذر الراغبين في أداء العمرة من التعامل مع السماسرة
تبدأ شركات السياحة، غدا تكثيف رحلات العمرة للموسم الجديد 1445هجرية الذى انطلقت أولى رحلاته بداية الشهر الجاري، عقب اعتماد وزير السياحة والاثار أحمد عيسى لضوابط العمرة مبكرا لأول مرة منذ سنوات طويلة؛ ما يتيح للشركات الجادة تلبية طلبات عملائها، وتنفيذ رحلات العمرة لجميع الفئات وبأسعار تنافسية.

وقال أحمد الديرى عضو غرفة شركات السياحة، إن باكورة رحلات العمرة لموسم "عمرة المولد النبوي" التي تستمر لعدة شهور قادمة انطلقت الأسبوع الماضى من مطار القاهرة الدولى، مضيفا أن العديد من شركات السياحة ستبدأ هذا الأسبوع في تسيير المزيد من رحلات العمرة.

وأضاف الديرى، أن رحلات عمرة المولد النبوى ستستمرمن الأن وحتى منتصف شهر يناير المقبل، لافتا إلى أن موسم عمرة المولد النبوى يبدأ مع بداية الموسم وينتهى بنهاية شهر جمادي الآخر، لافتا إلى أن أسعار برامج العمرة خلال الشهر الحالي بدأت من 26 ألف جنيه بالنسبة للبرامج الإقتصادية التى يبلغ مدتها نحو 15 يوما.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أن إقبال المواطنين على حجز رحلات العمرة حاليا مقبول بالقياس بأن موسم العمرة لازال فى بدايته، لافتا إلى أن تراجع أعداد الحاصلين على تأشيرات الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية حاليا سيرفع من أعداد المقبلين على السفر للعمرة خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح أحمد الديرى، إنه مع اعلان شركات الطيران أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالعمرة لهذا العام والتى شهدت زيادة تتراوح ما بين 10 إلى 15% بالمقارنة بالعام الماضى فإن شركات السياحة ستلجأ لبعض الطرق لعدم رفع أسعار برامج عمرة المولد النبوى والتى تم الإعلان عنها مؤخرا والتى تتراوح ما بين 26 إلى 30 ألف جنيه بالنسبة للبرامج الإقتصادية التى يبلغ مدتها نحو أسبوعين.

وأضاف أن شركات السياحة ستلجأ لزيادة المسافة بين سكن المعتمرين والحرم المكى بمكة المكرمة خاصة أن الضوابط المنظمة لموسم العمرة الجارى حددت أقصى مسافة بين الحرم وسكن المعتمرين المصريين بـ3 كيلو مترات، موضحا أنه كلما زادت المسافة بين الحرم والفندق، كلما قلت سعر الغرفة الفندقية.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، أن بعض شركات السياحة قد تلجأ للتعاقد مع شركات طيران خاصة تكون أسعارها أقل وأيضا قد تلجأ لتقليل مدة برنامج العمرة الإقتصادية بنحو يومين أو ثلاثة، وذلك حتى لا ترفع أسعار برامج العمرة.

وفى سياق متصل حذر إيهاب عبدالعال عضو غرفة شركات السياحة، المواطنين المصريين من التعامل مع السماسرة أو الوسطاء فى حجز برامج العمرة وذلك حتى لا يتعرضوا للنصب، مشيرا إلى أن الجهة الوحيدة التى لها حق تنظيم رحلات العمرة هى شركات السياحة وذلك عبر البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة.

وأضاف عبدالعال، فى تصريحات صحفية، أن على المواطنين الراغبين فى اداء العمرة لهذا العام عدم العمل فى اجراءات الحصول على تأشيرة العمرة الإفتراضية (b2c)كونها غير معترف بها من قبل البوابة المصرية للعمرة ولن يسمح لحاملها بالسفر من المطارات والمنافذ المصرية نظرا لعدم صدور "باركود" عمرة له.

وطالب عضو غرفة شركات السياحة، المواطنين المسافرين للعمرة لهذا العام بالإلتزام بكافة تفاصيل برنامج العمرة، وبالتواجد بالمطارات قبل موعد إنطلاق رحلاتهم بحد أدنى 4 ساعات، مع ضرورة الالتزام بتعليمات المشرف المرافق لمجموعات المعتمرين، والإلتزام بكافة الإجراءات الخاصة بمواعيد الزيارات المحددة ببرنامج العمرة كزيارة الروضة الشريفة أو المزارات الأخرى إضافة إلى عدم التخلف عن موعد العودة من الأراضى المقدسة بعد اداء مناسك العمرة.

وأجرت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، زيارة محافظة الإسكندرية وذلك في إطار استعدادات وزارة السياحة والآثار لموسم العمرة الجديد، حيث قامت بالمرور على مكتب غرفة عمليات السياحة الدينية بها؛ للتأكد من سير العمل به والوقوف على آخر الاستعدادات والتحضيرات الخاصة ببدء موسم العمرة وكذلك بدء التحضير المبكر لإجراءات موسم الحج المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك