رئيس وزراء كندا يشكل فريق للمشاركة في وضع خطة التعافي الاقتصادي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء كندا يشكل فريق للمشاركة في وضع خطة التعافي الاقتصادي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 2:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 2:17 ص

أعلنت حكومة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو تشكيل قوة عمل من النساء فقط لتقديم المشورة لواضعي السياسة الاقتصادية بشأن سبل تعافي الاقتصاد قبل وضع ميزانية العام المالي الجديد لكندا.

وقالت وزيرتا المالية كريستيا فريلاند ورخاء الطبقة المتوسطة منى فورتييه اليوم الاثنين إن قوة العمل ستسخر كل الأصوات الخبيرة في مختلف أنحاء البلاد لمساعدة الحكومة في وضع خطة لعلاج قضايا المساواة بين الجنسين التي أبرزتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إعلان حكومة كندا عن هذه الخطوة يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

تضم قوة العمل الجديدة 18 عضوة منها فرانسيس دونالد كبيرة خبراء الاقتصاد العالمي ورئيسة إدارة التخطيط الكلي في شركة مانولايف إنفستمنت مانجمنت وصوفي بروشو الرئيسة التنفيذية لشركة هيدرو كيبك وكارول جيمس وزيرة المالية السابقة في إقليم بريتش كولومبيا وأرمين يالنزياناري الباحثة في مؤسسة أتكينسون فاوندشن.

وبحسب بيان صحفي فإن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها خلال الشهر الحالي وتستمر حتى الانتهاء من وضع الميزانية الجديدة للبلاد.

وقالت فورتييه في بيان صحفي إن "وجهات نظرهن المتنوعة ستساعد حكومتنا على القيام باستثمارات ذكية وموجهة من خلال ميزانية 2021 وما بعدها لتعزيز المساواة بين الجنسين وإزالة القيود النظامية وأوجه عدم المساواة المنهجية التي تواجهها النساء ، بما في ذلك النساء من أصول افريقية والسكان الأصليين والملونين - بحيث لا يترك الانتعاش الاقتصادي لكندا أي شخص دون أفادته".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك