بالفيديو – الزمالك يضع قدمًا في دور المجموعات بثنائية في بجاية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو – الزمالك يضع قدمًا في دور المجموعات بثنائية في بجاية

عز الكلاوي
نشر في: السبت 9 أبريل 2016 - 10:07 م | آخر تحديث: السبت 9 أبريل 2016 - 10:16 م

 

فاز الزمالك على نظيره مولودية بجاية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد بتروسبورت في وجود أكثر من 15 ألف مشجع، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدفي المباراة محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 58 من انفراد تام، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 82 من عرضية حازم إمام وتسديد رائعة من البديل أحمد حمودي.

بدأ أليكس ماكليش المدير الفني الزمالك بتشكيلة 4321، بدون مهاجم صريح حيث تواجد أحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، في خط الدفاع حازم إمام، محمد كوفي، أحمد دويدار، وحمادة طلبة، وفي خط الوسط عمر جابر، معروف يوسف، طارق حامد، أيمن حفني، محمد ابراهيم، تحت مهاجم وحيد محمد عبدالمنعم كهربا.

شهدت بداية المباراة انطلاقة قوية من لاعبي الزمالك، ونجحوا في الوصول إلى مرمى بجاية الجزائري أكثر من مرة، افتتحها محمود كهربا، حيث انطلق من الجهة اليسرى وسدد الكرة ولكن حولها حارس المرمى لركنية.

افتقد الزمالك في أكثر من كرة عارضية للمهاجم الصريح، نظرًا لعدم دفع ماكليش برأس حرة في التشكيل الأساسي للزمالك.

في الدقيقة 10 ظهر لاعبو بجاية في نصف ملعب الزمالك، ونجحوا في الوصول إلى مرمى أحمد الشناوي ولكن دون جدوى.

نجح عمر جابر في الدقيقة 15 من المرور من لاعب وتمرير كرة خطيرة لأيمن حفني ليطلقها عرضية أرضية، تصل لمحمد ابراهيم الخال من الرقابة الذي أخفق في تحويلها داخل الشباك وسددها خارج المرمى لتعتبر أخطر هجمات الزمالك في المباراة.

استطاع زرداب زهير ظهير مولودية بجاية في الدقيقة 31 المرور من حمادة طلبة ومحمد كوفي مسددًا كرة قوية، ولكن يتصدى لها أحمد الشناوي بنجاح ليحافظ على شباكه نظيفه.

استمرت محاولات الزمالك مستمرة لتسجيل الهدف الأول حتى نجح حازم إمام بالمرور من الجهة اليمنى ليمرر الكرة، ولكن فشل كهربا في تسديدها، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

في بداية الشوط الثاني حاول الزمالك التكثيف من هجومه في محاولات لإحراز الهدف الأول، وسط حذر دفاعي كبير من لاعبو مولودية بجاية.

لم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني عن الأول، حيث ظهر أيمن حفني في محاولات لاختراق دفاعات الفريق الجزائري ولكن دون جدوى

استغل أيمن حفن خطأ دفاعي من لاعبي بجاية ليمر الكرة بشكل رائع لكهربا، لينفرد تمامًا بالمرمى الذي سدد الكرة تصدى لها الحارس لتعود له مرة أخرى ليحولها في الشباك محرزًا الهدف الأزل للزمالك في الدقيقة 59.

شهدت الدقيقة 74 أولى تغييرات الزمالك، بخروج كهربا مصابًا، ونزول أحمد حمودي، وخروج محمد ابراهيم ونزول باسم مرسي ليقود هجوم الزمالك المتبقي من عمر اللقاء.

في الدقيقة 82 مرر باسم مرسي البديل الكرة لحازم إمام ليحولها عرضية لحمودي البديل الذي سددها بشكل رائع معلنًا عن الهدف الثاني للزمالك.

سقط أيمن حفني في الدقيقة 84 مصابًا ليغادر أرض الملعب ويشارك بدلًا منه مايوكا في التغير الأخير للزمالك.

أحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل من الضائع، ظل فريق بجاية مستحوذا على الكرة سعيا لتقليص النتيجة، ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

ومن المنتظر أن يواجه الزمالك نظيره مولودية بجاية في إياب دور الـ16 بالجزائر 20 أبريل الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك