رئيس وزراء الأردن: حجم التبادل التجاري مع مصر يجب أن يعكس مستوى العلاقة المتميزة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء الأردن: حجم التبادل التجاري مع مصر يجب أن يعكس مستوى العلاقة المتميزة

وكالات
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 2:59 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 2:59 م

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، في القاهرة اليوم الخميس، اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة.

واستهل الخصاونة، اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية بالتأكيد على العلاقة المتميزة والاستثنائية بين الأردن ومصر، والتي تعتبر نموذجا يحتذى للعلاقات العربية - العربية، وتحظى برعاية واهتمام الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة الأردنية، قال الخصاونة، إن «العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين تجسدها أواصر الأخوة والتعاون الوثيق في مختلف المجالات، وتنسيق المواقف التي تصل حد التطابق».

وأشاد بانتظام انعقاد أعمال اللجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة من حيث المواعيد والمضامين، والتي تستكمل التواصل والتنسيق المستمر والدائم على مستوى الوزراء والمسئولين ومعالجة الكثير من القضايا القطاعية بشكل فوري.

وأكد ضرورة أن يعكس حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين مستوى العلاقة المتميزة بينهما، وضرورة الترابط بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

وشهدت الاجتماعات توقيع بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي بين هيئة الإعلام الأردنية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقعه وزير الاتصال الحكومي الأردني الدكتور مهند المبيضين، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر.

كما وقع الخصاونة ومدبولي محضر اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك