«مدبولي»: صب السقف الثالث بعمارات الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مدبولي»: صب السقف الثالث بعمارات الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
أحمد عبد الحافظ
نشر في: الخميس 9 يونيو 2016 - 4:02 م | آخر تحديث: الخميس 9 يونيو 2016 - 4:02 م
- صرف 10% مقدم من مستحقات الشركات العاملة بالمرحلة الأولى

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، مواقع العمل المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سواء أعمال البنية الأساسية، أو الحي السكني، اللذين يتولى تنفيذهما مجموعة من شركات المقاولات العامة والخاصة.

وقال الوزير، في تصريحات له اليوم الخميس، إنه تم بدء صب السقف الثالث بعمارات الحي السكني بموقع شركة المقاولون العرب التي تتولى تنفيذ 44 عمارة بعدد 1408 وحدات، وقد تم الانتهاء من حفر جميع العمارات، وجار الانتهاء من الأساسات العادية والمسلحة، إضافة إلى أعمدة وأسقف الأدوار المختلفة.

وخلال حواره مع مسئولي شركة المقاولون العرب، أكد الوزير أنه سيتم دفع 10% دفعة مقدمة لجميع الشركات العاملة بالمشروع بعد موافقة مجلس الوزراء أمس، موجهًا الشكر لجميع العاملين بالمواقع المختلفة، الذين يبنون مستقبلًا جديدًا لأبنائهم، ويعملون ليل نهار فى أجواء صعبة، ووسط تحديات عديدة، حيث وصل ارتفاع الصخور في بعض المواقع لحوالي 12م.

وشدد «مدبولي» على ضرورة الاهتمام بتعليمات الأمن والسلامة في مواقع العمل المختلفة، وجودة الأعمال المُنفذة.

كما زار الوزير موقع شركة كونكورد التي تنفذ حاليًا 61 عمارة بإجمالي 1792 وحدة، وتم الانتهاء من حفر معظم العمارات، كما تم أيضًا البدء في الأساسات العادية والمسلحة.

وانتقل وزير الإسكان بعدها إلى موقع شركة طلعت مصطفى والتي تتولى تنفيذ 69 عمارة بإجمالي 2096 وحدة، تم أيضًا الانتهاء من حفر معظمها، وجار العمل في الأساسات العادية والمسلحة.

كما قام الوزير بزيارة موقع شركة بتروجيت التي تتولى تنفيذ 36 عمارة بإجمالي 1008 وحدات، وجار حاليًا الانتهاء من أعمال الحفر، والبدء في الأساسات العادية والمسلحة.

وأوضح «مدبولي» أن أعمال تنفيذ المرافق الأساسية تتم بالتوازي في الحي الحكومي، والحي السكني، وكذلك إنشاء الطرق المختلفة حيث تتولى ذلك شركات: «أوراسكوم، والمقاولون العرب، وكونكورد، والشركة القابضة للتشييد والبناء».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك