فيديو.. عماد الدين حسين: حوار «محلب» مع الصحفيين وضع أزمة «قانون الإرهاب» على طريق الحل - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عماد الدين حسين: حوار «محلب» مع الصحفيين وضع أزمة «قانون الإرهاب» على طريق الحل

عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق
عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: الخميس 9 يوليه 2015 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2015 - 1:44 م

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن "دعوة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للصحفيين للحوار حول قانون مكافحة الإرهاب كان تصرفا ذكيا منه، وضع الأزمة على طريق الحل".

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» الذي يعرض على شاشة «أون تي في لايف»، الخميس، أن "المادة 33 من قانون مكافحة الإرهاب توصف الصحفي وكأنه إرهابي"، مشيرا إلى ض"رورة الاكتفاء بالغرامة أو إلغاء تلك المادة لحل الأزمة".

وأوضح أنه "لم يكن من الأساس هناك ضرورة لوضع تلك المادة في القانون، حيث إن هناك مواد أخرى بقانون العقوبات تجيز معاقبة الصحفي بالغرامة حال ارتكابه أخطاء"، مؤكدًا أن "الدولة والصحفيين في معسكر واحد للحافظ على الدولة، وأن الغرامة ستجبر الصحيفة على التفكير قبل نشر معلومات مغلوطة".

وأشار رئيس تحرير جريدة الشروق إلى أن "الصحافة المصرية بها العديد من المشكلات والأخطاء لغياب القيم المهنية الحقيقة، ولكن في الأصل يجب افتراض حسن النية في الصحفي".

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، وافق في اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء الماضي، على مشروع قانون مكافحة الإرهاب، وتمهيدا لإصداره من جانب رئيس الجمهورية.

ودعا رئيس الوزراء لرؤساء الصحف القومية والخاصة للحديث حول القانون، وأكد لهم أنه لن يمس حرية الصحافة، وبدورهم طالبوه بإلغاء المادة 33 من القانون أو نقلها لقانون العقوبات واقصارها على الغرامة وليس الحبس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك