فيديو.. مصطفى بكري: تصعيد إيطاليا في قضية ريجيني «غير مبرر» - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مصطفى بكري: تصعيد إيطاليا في قضية ريجيني «غير مبرر»

مصطفى بكري - ارشيفية
مصطفى بكري - ارشيفية

نشر في: السبت 9 يوليه 2016 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 9 يوليه 2016 - 10:02 م
قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن تصعيد البرلمان الإيطالي بشأن وقف تصدير قطع غيار الطائرات «إف 16» لمصر، غير مبرر ومرفوض، مؤكدا استدعاء البرلمان لوزير الخارجية سامح شكري لبحث رد الفعل على هذا القرار، ودراسة ما يمكن اتخاذه من قرارات خاصة بتطور الأزمة.

وأضاف «بكري»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث النهار» المذاع على فضائية «النهار اليوم»، أن البرلمان والحكومة حريصين على استمرار العلاقات المصرية الإيطالية السياسية والاقتصادية، إلا أنه اعتبر القرار الإيطالي غير حكيم، ويستند لوقائع غير حقيقية تختص بقضية مقتل الطالب جوليو ريجيني، على حد قوله.

وأكد أن "مصر غير مدانة بشيء في قضية مقتل «ريجيني»، خاصة بعد ما قدمته من أدلة وبراهين تثبت أنه لا علاقة لوزارة الداخلية المصرية بالأمر"، لافتًا إلى زيارة السفير محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب إلى البرلمان الإيطالي، والتي تهدف للتأكيد على حرص مصر على استمرار العلاقة بينها وبين إيطاليا، وتؤكد بالبراهين على موقف مصر من القضية.

كان البرلمان الإيطالي ومجلس الشيوخ، اتخذا قرارًا بوقف تصدير قطع غيار الطائرات «إف 16» لمصر، وذلك لما اعتبروه عدم شفافية الحكومة المصرية وأنها غير عادلة في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك