«مزيكا» توقف عرض كليب «يا حلو صبح» لدوللي شاهين - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مزيكا» توقف عرض كليب «يا حلو صبح» لدوللي شاهين

«مزيكا» توقف عرض كليب «يا حلو صبح» لدوللي شاهين
«مزيكا» توقف عرض كليب «يا حلو صبح» لدوللي شاهين
كتب- حاتم جمال الدين:
نشر في: الإثنين 9 يوليه 2018 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 9 يوليه 2018 - 1:36 م

قررت إدارة قنوات «مزيكا» وقف عرض كليب «يا حلو صبح» للفنانة اللبنانية دوللي شاهين، لحين انتهاء أزمتها مع جمعية المؤلفين والملحنين، وذلك بعد أن تقدم الملحن الموجي الصغير بشكوى للجمعية، نيابة عن ورثة الموسيقار محمد الموجي، ضد الفنانة اللبنانية، يتهمها فيها بالسطو على الأغنية التي كتبها الشاعر الغنائي مرسي جميل عزيز، ولحنها محمد الموجي، وذلك دون الحصول على موافقات من الورثة أو جمعية المؤلفين والملحنين، باعتبارها وكيلا عن أصحاب الحقوق بحكم مسئوليتها تجاه أعضائها.

ويأتي منع قنوات «مزيكا» إذاعة كليب «يا حلو صبح» لدوللي شاهين؛ استجابة للخطاب الذي أرسلته الجمعية لإدارة القنوات تحذرها فيه من الوقوع تحت طائلة انتهاك قانون الملكية الفكرية.

ومن جانبه، قال الشاعر الغنائي فوزي إبراهيم أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين، في تصريح حاص لـ«الشروق»، إن الجمعية اتخذت إجراءاتها المتبعة في مثل هذه الحالات وفور تلقيها الشكوى والتأكد من حدوث واقعة الاعتداء على المصنف الفني محل الشكوى.

وأوضح «إبراهيم»، أن الجمعية تعمل على الحفاظ على حقوق المصنف الفني داخل مصر وخارجها، وفي حالة وجود اعتداء على أعمال مؤلف أو ملحن خارج مصر، يتم توكيل فرع الجمعية الدولية للمؤلفين والملحنين «الساسام» في تلك البلد التي يحدث فيها هذا الاعتداء لتتولى ملاحقة من قاموا بالسطو على المصنف.

وأشار فوزي إبراهيم إلى أن المحاكم الدولية تعطي اهتماما كبيرا بحقوق الملكية الفكرية، وأن الغرامات تكون كبيرة جدا وتصل ببعض الشركات الكبرى إلى إعلان الإفلاس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك