رسمياً.. الفرنسي رور مدربا لمنتخب نيجيريا - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسمياً.. الفرنسي رور مدربا لمنتخب نيجيريا

أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 5:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 5:14 م

عين الاتحاد النجيري لكرة القدم الثلاثاء الالماني-الفرنسي جرنوت رور مدربا للمنتخب الوطني في عقد يمتد لمدة عامين.

وذكر الاتحاد المحلي النبأ على صفحته الخاصة على موقع توتير، مؤكدا ان رور سيضطلع بمهام المدير التقني للمنتخب النيجيري.

ويحل رور (63 عاما) خلفا للمحلي صنداي أوليسيه الذي استقال من منصبه في شهر فبراير المنصرم نتيجة خلافات حادة مع اتحاد اللعبة.

واكد مسؤولو الكرة في نيجيريا ان رور سيقدم رسميا الى العامة ووسائل الاعلام الاسبوع المقبل.

وسبق أن اوصت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد النيجيري الاسبوع المنصرم بتعيين رور مدربا جديدا للمنتخب الوطني بعد مباحثات مع المدير الفني الالماني في ابوجا.

وذكر احمد يوسف فريش نائب رئيس اللجنة "ابدى الاتحاد النيجيري اعجابه الكبير بمسيرة السيد رور التدريبية وعمله الحالي مع الاتحاد الالماني لكرة القدم".

وتابع فريش معددا مزايا رور "بدا ايجابيا للغاية معنا. اظهر اهتماما كبيرا بتولي المنصب، وهو مستعد للعمل والعيش في نيجيريا. كما أبدى استعداده للعمل الى جانب الكادر الفني واللجنة التقنية، ويؤمن بقدرة النسور الممتازة على بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وهذا امر حيوي بالنسبة الينا".

واوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2018 منتخب نيجيريا في مجموعة حديدية الى جانب الجزائر والكاميرون وزامبيا، حيث يحل ضيفا على الاخيرة في مستهل حملته في 3 سبتمبر.

ويعمل رور حاليا مع الاتحاد الالماني، ورشح في يوليو لتولي الاشراف على منتخب غينيا، لكنه سيترك منصبه للالتحاق بمنتخب نجيريا.

ودرب رور ايضا خلال مسيرته الحافلة نادي نانت الفرنسي والنجم الساحلي التونسي، قبل أن يتولى الاشراف على منتخبات الغابون والنيجر وبوركينا فاسو على التوالي.

وايضا، دافع رور عن الوان بوردو الفرنسي كلاعب، وتولى الاشراف عليه كمدرب وقاده الى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 1996 حيث سقط امام بايرن ميونيخ الالماني (1-5 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك