الحوار الوطني يناقش سبل التطوير والارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوار الوطني يناقش سبل التطوير والارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي

تصوير: احمد عبد الفتاح ورافي شاكر
تصوير: احمد عبد الفتاح ورافي شاكر
محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 9 أغسطس 2023 - 3:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أغسطس 2023 - 3:15 م

واصل الحوار الوطني، عقد جلساته المتخصصة لصياغة التوصيات والمقترحات النهائية المقدمة من المشاركين خلال الأسابيع الماضية، تمهيدا لعرضها على مجلس الأمناء، ومن ثم رفعها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وناقشت الجلسة التخصصية "التعليم قبل الجامعي" ضمن لجنة التعليم والبحث العلمى للمحور المجتمعى بالحوار الوطني، سبل التطوير والارتقاء بمنظومه التعليم قبل الجامعي في مصر، من خلال نقاش غني ومتبادل بين عدد من الشخصيات التربوية المصرية من الخبراء والمتخصصين وممثلي الأحزاب، ودار الحديث حول مقترحات مختلفة ضمن الإطار التنفيذي والتشريعي.

واستعرضت الجلسة المقترحات والتوصيات المقدمة حول ضمان جودة التعليم، وتعزيز تطوير المنظومة التعليمية، وأكد الحضور على ضرورة صياغة تلك المقترحات بشكل يجعلها قابلة للتنفيذ تمهيدا لعرضها على مجلس الحوار الوطني لمناقشتها وإقرار ها قبل رفعها إلى رئيس الجمهورية.

ودارت المناقشات حول كيفية تحسين أوضاع المعلمين ماديا وأدبيا وتأهيليهم وعددهم بشكل كاف، وعدد أيام الدراسة والارتقاء بجودة العملية التعليمية واستحداث موارد جديدة لتمويل التعليم قبل الجامعي في مصر وسبل الارتقاء به وتطويره وإصلاح منظومة التعليم برمتها مع تحسين أوضاع المعلمين الوظيفية والمعيشية.

وتابع البيان: كانت خلاصة المناقشات الجادة والمثمرة في للجلسة التخصصية المغلقه التي انطلقت أمس الأول الثلاثاء بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت عنوان التعليم قبل الجامعي والمدرجة ضمن أعمال لجنه التعليم والبحث العلمي بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، وذلك لصياغة المقترحات والتوصيات الخاصة بالتعليم والتي تم طرحها بالجلسات النقاشية العامة.

وأضاف : يأتي ذلك خطوة جديدة في مسار الحوار الوطني وتزامنا مع استمرارنا انعقاد الجلسات النقاشية الجلسات النقاشية العامة بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك