انتهاء الجلسة الأولى من قمة «ريجينى القضائية» بروما فى «مناخ من التعاون البناء» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء الجلسة الأولى من قمة «ريجينى القضائية» بروما فى «مناخ من التعاون البناء»

جوليو ريجيني الطالب الايطالى القتيل
جوليو ريجيني الطالب الايطالى القتيل
كتبت- مروة محمد:
نشر في: الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 7:30 م | آخر تحديث: الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 7:30 م

مسئولو النيابة المصريون والإيطاليون تبادلوا المعلومات والوثائق حول القضية
ذكرت وكالة «أنسا» الإيطالية، اليوم، أن الوفدين المصرى والإيطالى اختتما أعمال القمة التى عقدت بروما على خلفية قضية ريجينى، واتفقا على مواصلة التعاون وتبادل المعلومات بشأن القضية، وأضافت الوكالة الإيطالية أن النائب العام المصرى اعرب عن استعداده مقابلة أسرة ريجينى للتعبير عن رغبة القاهرة فى التوصل للحقيقة كاملة ومعاقبة الجناة.

ومن ناحيتها ذكرت صحيفة «تى جى 24» الإيطالية، اليوم، أن وفدى النيابة العامة المصرية والإيطالية، اللذين يجريان محادثات حول قضية مقتل وتعذيب باحث الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة، مطلع فبراير الماضى، اختتما الجلسة الأولى من القمة الثالثة التى تعقد فى العاصمة الإيطالية روما، فى مناخ من «التعاون البناء».

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن «الوفدان تبادلا خلال الجلسة الأولى الوثائق الخاصة بكل منهما، حيث سلم الوفد الإيطالى الذى يترأسه كل من النائب العام الإيطالى، جوزيبى بيانيتونى، ومساعده سيرجو كولايكو، بتسليم الجانب المصرى الذى يترأسه النائب العام المصرى نبيل صادق، جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بريجينى، فضلا عن سجل مكالمات الشاب القتيل خلال فترة إقامته فى إيطاليا ما بين ديسمبر 2015 و4 يناير 2016، من أجل حضور أعياد الميلاد حينها».

من جانبه، قام الجانب المصرى، بتسليم نظيره الإيطالى، مجموعة من الوثائق هى «ثمرة» عمل جاد، عكف عليه المحققون المصريون فى أعقاب أول اجتماع عقد بين الجانب الإيطالى والمصرى، نهاية أبريل الماضى، فيما تجرى ترجمة هذه الوثائق التى قدمها كلا الجانبين، لتصبح «محور» نقاش الجلسة الثانية من القمة.

ويسيطر على المحققين الإيطاليين أجواء من الترقب والأمل، حيث يأملون أن تسفر القمة الثالثة عن «خيوط» جديدة تسهم فى فك لغز مقتل الشاب الإيطالى، خاصة بعد فشل القمة الأولى التى انعقدت فى أبريل الماضى، بحسب ما أوردته «تى جى 24».

بدورها، قالت صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية، اليوم، إن الوثائق التى سلمها الجانب المصرى لنظيره الإيطالى «ورقية ومكتوبة باللغة العربية»، معربة عن أملها فى أن «تسفر هذة القمة الثالثة عن نتائج إيجابية خاصة أن النتائج الأولية للجلسة الأولى تشير إلى تبادل الوثائق فى مناخ من التعاون والثقة».

من ناحية أخرى، أبرزت وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء، اليوم، خبر «الشروق» الذى يحمل عنوان «معهد الشرطة الإيطالى يستضيف محادثات ريجينى - سعد»، حيث نقلت الوكالة الإيطالية عن الصحيفة ما نشرته بشأن اعتزام النائب العام المصرى، نبيل صادق مناقشة الجانب الإيطالى فى قضية الاعتداء على المواطن المصرى بروما، محمد سعد، فضلا عن اصطحابه جميع الأوراق المتعلقة بقضية ريجينى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك