وكيل زراعة الغربية يشهد الاحتفال بعيد الفلاح بقرية صناديد - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل زراعة الغربية يشهد الاحتفال بعيد الفلاح بقرية صناديد

علاء شبل
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 5:14 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 5:14 م

شهد الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الإثنين، احتفالية عيد الفلاح الثاني والسبعين، التي أُقيمت بالمركز الإرشادي في قرية صناديد بمركز طنطا، بحضور الدكتور عادل عبد العزيز، مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، والمهندس محمد العويسي، مدير مديرية الإصلاح الزراعي بالغربية، ولفيف من قيادات مديرية الزراعة ومزارعي صناديد.

وأوضح وكيل الوزارة أن الاحتفال بيوم الفلاح يُقام في الـ9 من سبتمبر من كل عام، بمناسبة ذكرى صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، الذي أسهم بشكل كبير في تحسين أوضاع الفلاحين وإعادة توزيع الأراضي الزراعية بشكل أكثر عدلاً. يُعد هذا اليوم فرصة لتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الفلاحون والعمل على إيجاد حلول لتعزيز مكانتهم وتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي تكريمًا لجهودهم المستمرة على مر السنين ودورهم المتعاظم في الاقتصاد المصري، وعرفانًا بفضلهم في توفير احتياجات الغذاء اليومية.

قدم "وكيل زراعة الغربية" التهنئة لفلاحي محافظة الغربية بعيد الفلاح الثاني والسبعين، معربًا عن تقديره لدور الفلاح المصري في المجتمع. وأكد أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير القطاع الزراعي ودعم الفلاحين من خلال تقديم حزم متنوعة من المساعدات المالية والتقنية، إضافة إلى مشروعات الري الحديث وتوفير البذور المعتمدة والأسمدة المحسنة، وتطويع التكنولوجيا الحديثة في الزراعة ورقمنة الخدمات المقدمة للفلاحين. هذا الدعم انعكس إيجابيًا على تحسين حياة الفلاح وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتعزيز الأمن الغذائي والاستراتيجي للدولة، وزيادة الصادرات الزراعية.

وأشار وكيل زراعة الغربية إلى أن المديرية تعمل بشكل دائم على تحسين أوضاع الفلاحين من خلال توفير الندوات الإرشادية والتدريب المستمر لتبني التقنيات الحديثة وتحقيق إنتاجية أعلى بجودة أفضل. وأكد دعم المحافظة الكامل للمزارعين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم للنهوض بالقطاع الزراعي. كما شدد على أن الاحتفال بالفلاح المصري، الذي علم العالم الزراعة، لا يكفيه يوم واحد، موجهًا الشكر لكل فلاح على أرض الغربية، ومضيفًا أن الزراعة هي أساس الحضارة ورأس مال الدول. ودعا مزارعي الغربية لمواصلة العمل والتميز، خاصة أن المحافظة تمتلك عددًا من المحاصيل الزراعية المتميزة.

تضمنت الاحتفالية تكريم عدد من المزارعين المتميزين الذين حققوا إنجازات ملحوظة في مجال الزراعة ورفع مستوى الإنتاج. وتم منحهم شهادات تقدير نظير جهودهم وإسهاماتهم في تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة. وأعرب المكرمون عن سعادتهم بهذا التكريم، مؤكدين أن مثل هذه الاحتفالات تعكس تقدير الدولة لجهودهم وتحفزهم على المزيد من العطاء. وتخللت الاحتفالية مناقشات حول الخدمات الزراعية المقدمة وأهم التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي.

وعلى هامش الاحتفالية، تم زيارة المجمع البيطري بصناديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك