فيديو.. تامر أمين: «الشعب يأمر» مبادرة رائعة.. وأخشى تكون «شو دعائي» من التجار - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تامر أمين: «الشعب يأمر» مبادرة رائعة.. وأخشى تكون «شو دعائي» من التجار

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 11:19 م | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 11:19 م

أشاد الإعلامي تامر أمين بالحملة التي أطلقها زميله عمرو أديب، لتخفيض الأسعار تحت اسم "الشعب يأمر"، قائلا: "مبادرة جميلة ورائعة للعطف والحنية على المواطنين المصريين".

وأضاف "أمين" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد: "مبسوط أن يؤدي الإعلام دوره، في تنفيذ حملات تعمل على تخفيف الأعباء على الناس ولذلك فأنا متضامن جدًا معها".

وتابع: "لدي ملاحظة ليس لها علاقة بالزميل عمرو أديب ولا بحملته الرائعة ولكنها تتعلق بالتجار الذين شاركوه فيها"، موجهًا سؤالا للتجار: "لما انتم قادرين تعملوا تخفيضات من 20 إلى 40% في بعض الأحيان على أسعار المنتجات، يبقى انتم بتكسبوا كام؟ وخلونا نتفق أنتم بعد التخفيض مستحيل تكونوا بتخسروا".

وأكد أن معنى موافقة التجار على تخفيض أسعار منتجاتهم بهذه النسب، أنهم يكسبون بنسبة 20 وربما 40% في بعض الأحيان، قائلا: "يعني انتوا شايفيتن المصريين بقالهم سنة ونص بيسفوا التراب في الشارع وماخفضتوش ولا 1% حتى".

واستطرد قائلا: "أخشى أن تكون استجابة التجار مجرد شو لتحقيق دعاية لهم مع زميل محترم ومتميز، أنا عارف إن الشو حلو ولكن الرحمة أحلى، وبعدين هو ليه انتم مستنيين حملة إعلامية عشان تخفضوا أسعاركم؟".

ودعا التجار إلى اتقاء الله في المواطنين الغلابة، ويعملوا على تخفيض أسعارهم أكثر من ذلك، قائلا: "يا فرحتي لما تخفضوا أسعاركم 3 أشهر فقط وبعد كدا تزودوا الأسعار تاني حتى تعوضوا هذه الفترة".

ووجه رسالة للحكومة: "أين أنتم وأين رقابتكم، خاصة وأن شركات المواد الغذائية اعترفت على نفسها أنها تكسب بنسبة من 30 إلى 40%.. المبادرة رائعة ولكن سلوك الشركات يكشف حجم الربح الذي ينحتوه من جلود الغلابة".

وكان الإعلامي عمرو أديب قد أطلق، الأسبوع الماضي، مبادرة تحت اسم "الشعب يامر"، لتخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة 20% على الأقل، ولاقت الحملة قبولا كبيرًا بين التجار، حيث أعلنت العديد من الشركات الغذائية تخفيض أسعارها تجاوبًا مع الحملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك