«الوطنية للانتخابات» تحدد ساعة الراحة وضوابط الدعاية والتبرعات في انتخابات «جرجا» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للانتخابات» تحدد ساعة الراحة وضوابط الدعاية والتبرعات في انتخابات «جرجا»

كتب - مصطفى عيد:
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 4:12 م | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 4:13 م

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ساعة الراحة خلال يومي التصويت في الانتخاب التكميلي على المقعد الشاغر في دائرة جرجا بمحافظة سوهاج بعد وفاة النائب هرقل وفقي.

ونص القرار رقم 14 لسنة 2017 الصادر عن رئيس الهيئة أن تبدأ ساعة الراحة المنصوص عليها في المادة 43 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية من الثالثة مساء حتى الرابعة مساء، ولا يجوز تغييرها أو مدها لبعد الوقت المحدد.

وألزم القرار رئيس اللجنة الفرعية بالإعلان عن موعد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج، والتوقف عن التصويت مع بدء فترة الراحة.

وتضمن القرار إغلاق مقر اللجنة مؤقتا بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب اللجنة، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستيكي وإثبات رقمه في محضر إجراءات اللجنة.

وحظر القرار على رئيس اللجنة وأي من أعضائها مغادرة محيط المركز الانتخابي تحت أي ظرف.

كما أصدرت الهيية القرار رقم 15 لسنة 2017 بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية والتمويل والإنفاق في الدعاية الانتخابية.

ونص القرار على أن يكون الحد الأقصي للإنفاق في الدعاية 500 ألف جنيه، مقابل 200 ألف جنيه لجولة الإعادة، وأجاز القرار للمرشح تلقى تبرعات نقدية أو عينية من أي شخص طبيعي مصري أو حزب مصري فقط بشرط ألا يتجاوز 5% من الحد الأقصي للمسموح به بالإنفاق على الدعاية الانتخابية.

وحظر القرار على المرشحين تلقي تبرعات من شخص اعتباري مصري أو أجنبي، أو دولة وجهة أجنبية أو منظمة دولية، أو شخص طبيعي أجنبي، أو كيان يساهم في رأسماله شخص مصري أو أجنبي طبيعي أو اعتباري أو أي جهة أجنبية أيا كان شكلها القانوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك