رئيس وكالة الفضاء المصرية: إنشاء 35 نسخة قمر صناعي تعليمي خلال الـ 5 أشهر المقبلة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وكالة الفضاء المصرية: إنشاء 35 نسخة قمر صناعي تعليمي خلال الـ 5 أشهر المقبلة

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2021 - 9:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2021 - 9:35 م

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن الوكالة تهدف لنشر تكنولوجيا الفضاء بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى إنشاء 35 نسخة من القمر الصناعي التعليمي وتوزيعها على كليات الهندسة والعلوم، خلال الـ 5 أشهر المقبلة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الأقمار الصناعية التي سيتم توزيعها على الجامعات ستمول بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، لافتًا إلى توقيع بروتكول مع جامعة الأزهر يوفر قمرًا صناعيًا لكليتي الهندسة والعلوم.
وأوضح أن توفير نسخ الأقمار الصناعية التعليمية بمعامل الجامعات يعمل على خلق نواة جديدة لتكنولوجيا الفضاء بالكليات المستهدفة، ما يساعد الطلاب في كسر حاجز الخوف من التعامل مع هذه التكنولوجيا وتفسح له المجال للإبداع.
وأشار إلى أهمية معامل تكنولوجيا الفضاء بكليات الهندسة والعلوم والتي من شأنها أن تحول الدراسة النظرية إلى تطبيقية في ظل وجود نسخة من قمر صناعي، متوقعًا أن يسهم ذلك في إعلام طموح الطلاب في إنشاء قمر آخر شبيه.
واستقبل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي في وكالة الفضاء المصرية، تأتى الزيارة تأكيدًا للتعاون والانفتاح بين جامعة الأزهر، ممثلة في كليتي العلوم والهندسة، ومن أجل توقيع بروتوكول تعاون؛ للمشاركة في مشروع أقمار صناعية معملية تعليمية، مرتبطة بمنصة تعليم تكنولوجيا الفضاء المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك