وزير الآثار: أرض المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية مملوكة للوزارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الآثار: أرض المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية مملوكة للوزارة

وزير الآثار
وزير الآثار
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2013 - 3:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2013 - 3:01 م

أكد وزير الآثار، محمد إبراهيم، أن الموقف القانوني لأرض المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية سليم تماما، وأنه لن يتم السماح لأي جهة بأخذ أرض المتحف المملوكة للوزارة أو محاولة بناء أي مؤسسة عليها، مشيرا إلى أنه يعي تماما أهمية المتحف للشعب السكندري وحماسهم لإعادة افتتاحه من جديد .

 

وقال الوزير، في كلمته اليوم الأربعاء، خلال الحفل الختامي لمؤتمر البحث الأثري في الحاضر وتطلعات المستقبل الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية، إن قلة الموارد المالية المتاحة حاليا بسبب انخفاض معدلات السياحة، فضلا عن المطالب الفئوية تؤثر سلبا على تنفيذ عدد من المشروعات السياحية والآثرية .

 

وأشار إلى أن قيمة رواتب الموظفين بالوزارة شهريا تصل لنحو 50 مليون جنيه، وأن دخل الوزارة الشهر الماضي فقط بلغ نحو 31 مليونا و700 ألف جنيه، لافتا إلى أنه من المفترض أن يخصص جزءا من هذا المبلغ لوزارة الثقافة والمحليات ولكن ذلك لا يتم في الوقت الحالي .

 

وأضاف وزير الآثار، أن هناك عدة مشاريع قائمة توقف العمل بها منذ عام 2004 ستدر للوزارة دخلا كبيرا في حال إعادة افتتاحها ومنها مشروع المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، مشيرا إلى أن هناك تبرعات بقيمة 6 ملايين دولار من جامعة إيطالية لتصميم المتحف، و4 ملايين كمبادلة ديون مما سيمكن الوزارة من البدء في تنفيذ التعديلات مع بداية الشهر المقبل .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك