ظهور إصابات بأنفلونزا الطيور في مزرعة للنعام في جنوب إفريقيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ظهور إصابات بأنفلونزا الطيور في مزرعة للنعام في جنوب إفريقيا

كيب تاون – رويترز
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2013 - 1:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2013 - 1:41 م

ظهر مرض أنفلونزا الطيور في مزرعة للنعام في جنوب أفريقيا، لكن السلطات قالت، إن من غير المرجح أن يشكل تهديدا للبشر، رغم أنه يجري اتخاذ إجراءات إضافية، بعد وفاة ثمانية أشخاص جراء الإصابة بسلالة أخرى من الفيروس في الصين.

 

وقالت وزارة الزراعة في إقليم ويسترن كيب في بيان يوم الثلاثاء أن ظهور المرض تسبب في تقييد حركة طيور النعام ومنتجاتها في الإقليم، وأضافت أن عينات من مزرعة النعام القريبة من أودتشورن -وهي مركز صناعة تصدير النعام في جنوب أفريقيا- أظهرت وجود فيروس (اتش7 إن1).

 

وأودت سلالة أخرى وهي (إتش7 إن9) بحياة ثمانية أشخاص في شرق الصين منذ أن تأكد إصابة البشر بها للمرة الأولى الشهر الماضي، وقالت مارنا سينكلير -وهي طبيبة بيطرية حكومية في منطقة أودتشورن- أنه سبق اكتشاف فيروس (إتش7 إن1) في المنطقة، لكن لم تكتشف أي صلة بالسلالة الصينية الحالية ولم يصب أي شخص بالمرض.

 

وأضافت قائلة: "لا يوجد مصدر قلق حقيقي. لدينا شكوك في انه فيروس ذي صلة لكننا نجري اختبارات للتأكد، وقبل عامين ذبحت جنوب إفريقيا 10 آلاف نعامة بعد ظهور سلالة أخرى من أنفلونزا الطيور أقل ضراوة مما تسبب في وقف تصدير لحوم النعام إلى الاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك