مقتل سائق بانهيار جزئى لكوبرى تحت الإنشاء بالوراق - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل سائق بانهيار جزئى لكوبرى تحت الإنشاء بالوراق

انهيار كوبري تحت الإنشاء بالوراق- تصوير رافي شاكر
انهيار كوبري تحت الإنشاء بالوراق- تصوير رافي شاكر
كتب ــ مصطفى حمدى ووليد ناجى:
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 2:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 2:42 م

- كتلة خرسانية تزن 180 طنًا تسقط على سيارة نقل ثقيل بعد انقطاع «واير» أحد الأوناش.. وإصابة «التباع»

- عم القتيل: الحماية المدنية وصلت موقع الحادث بعد 6 ساعات.. والأهالى فشلوا فى تحريك الكتلة

 قتل سائق وأصيب مساعده «التباع» إثر سقوط جزء من كوبرى تحت الإنشاء على سيارة نقل ثقيل فى شارع الغاز بالقرب من شارع جزيرة محمد بالوراق، بمحافظة الجيزة، وتسبب الحادث الذى وقع فى الثانية قبل فجر اليوم الثلاثاء فى تدمير مقدمة السيارة بالكامل.

كان اللواء خالد شلبى مدير مباحث الجيزة تلقى إخطارا يفيد بمصرع أحمد محمد موسى 23 عاما سائق وإصابة مساعده رمضان محمد 19 عاما، أثناء مرورهما أسفل الكوبرى الذى كان يشهد تركيب كتل خرسانية «بلوكات» فى منطقة جزيرة محمد التابعة لقسم شرطة الوراق فسقطت إحدى هذه الكتل على سيارة نقل وبداخلها السائق ومساعده، وتم نقل المتوفى إلى المشرحة والمصاب إلى مستشفى إمبابة العام فى حالة خطرة.

انتقل عدد من القيادات الأمنية والمسئولين بشركة المقاولون العرب لتفقد موقع الحادث، وتبين أن الكتله الخرسانية سقطت بعد اصطدام السيارة بالحاجز، كما تبين أن السيارة كانت مشاركة فى أعمال مشروع الطريق الدائرى الإقليمى لشركة المقاولون العرب.

وقال العميد عمرو حافظ مأمور قسم شرطة الوراق إن كتلة خرسانية بكوبرى تحت الإنشاء بمنطقة جزيرة محمد سقطت قبل نحو ساعتين من فجر اليوم، مؤكدا أنه تلقى بلاغًا من غرفة النجدة بوقوع حادث بالمنطقة.

ولفت إلى أنه انتقل على الفور إلى مكان البلاغ، مشيرا إلى أنه أثناء تركيب كتل خرسانية «بلوكات» خاصة بمشروع كوبرى روض الفرج، سقطت إحدى هذه الكتل بعد انقطاع «واير» أحد الأوناش على كابينة سيارة نقل ما أسفر عن مصرع السائق أحمد محمد محمد، 19 عامًا، وإصابة مساعده رمضان محمد.

وقال صلاح محمد، عم المتوفى إن الحادث وقع فى الثانية فجرا أثناء نقل نجل شقيقه الذى يعمل بالشركة المنفذة لأعمال الكوبرى «زلط» لموقع المشروع حيث سقطت كتلة خرسانية كانت معلقة بالكوبرى تزن 180 طنا على السيارة التى كان يقودها أثناء مروره أسفل الكوبرى ما تسبب فى وفاته فى الحال وتحول جسده إلى أشلاء.

وأضاف: انتقلنا إلى موقع الحادث عقب سماع الخبر فوجدنا الكتلة الخرسانية دمرت كابينة السيارة بالكامل، فاستعنا بأهالى المنطقة لكن لم نستطع تحريك الكتلة.

واستطرد قائلا: «استعنا بمنشار كهربائى لقطع كابينة السيارة بالكامل حتى نتمكن من استخراج الجثة ونجحنا فى ذلك بعد ساعتين». وأضاف: الحماية المدنية وصلت فى الثامنة صباحا أى بعد 6 ساعات ما يؤكد الإهمال، مشيرا إلى أن عددا من المسئولين حاولوا منع الصحفيين من تصوير الحادث لكنه وعددا من الأهالى أصروا على وجود الإعلام لرصد الحادث، مؤكدا أنه يثق فى أن حق نجل شقيقه لن يعود إلا بعد تدخل الإعلام.

من جانبه قال محمد مسعد أحد شهود العيان وهو ابن عم القتيل: «الكتلة الخرسانية تسببت فى هزة أرضية بالمكان، مشيرا إلى أن والد المتوفى 55 عاما عندما وصل إلى الحادث دخل فى غيبوبة سكر بعد تمزق جسد نجله إلى اشلاء، مشيرا إلى أن القيادات الأمنية لم تصل إلى موقع الحادث إلا فى الثامنة والنصف صباحا.

وقد حررت المحاضر اللازمة بالحادث وأمر اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة بإحالتها إلى النيابة التى باشرت التحقيقات، فيما أمرت نيابة الوراق برئاسة المستشار مصطفى توفيق، وبإشراف المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بتشريح جثث السائق والتصريح بدفنها، كما أمرت بانتداب فريق من المعمل الجنائى لحصر الخسائر وتحديد أسباب الفنية التى أدت لسقوط جزء الكوبرى.

انتقل فريق من النيابة لموقع الحادث لإجراء المعاينة الأولية وتبين تحطم الجزء الأمامى للسيارة النقل الموجود بها السائق والتى سقطت عليها الكتلة الخرسانية، فضلا عن وجود آثار للدماء بالمنطقة بجوار السيارة.

واستمع فريق النيابة لأقوال عدد من شهود العيان حول الواقعة، والمتواجدين بالقرب من الكوبرى وعدد من العاملين، ومن المقرر أن تستدعى النيابة عمالا من الشركة المنفذة للكوبرى للاستماع لأقوالهم حول الحادث ومناقشتهم حول إجراءات السلامة الخاصة بالكوبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك