«تنشيط السياحية» تنظم قوافل ترويجية لكازاخستان وجورجيا وأذربيجان - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تنشيط السياحية» تنظم قوافل ترويجية لكازاخستان وجورجيا وأذربيجان

سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 7:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 7:44 م
تنظم هيئة تنشيط السياحة قافلة سياحية لتنشيط السياحة مع كازاخستان وجورجيا وأذربيجان للترويج لمصر بالأسواق الواعدة، وذلك خلال الفترة من 15 حتى 22 مايو الجاري تضم ممثلين من هيئة تنشيط السياحة و12 شركة سياحية مصرية تستعد لعقد الصفقات والاتفاق على برامج رحلات بين مصر وهذه البلاد.

وقال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، في تصريحات صحفية، إن القافلة تأتي فى إطار جهود الهيئة للترويج للمقاصد السياحية في أسواق منطقة آسيا الوسطى وروسيا الواعدة، من خلال بدء رحلات الشارتر مع جورجيا وأذربيجان بواقع رحلتين لكل منهما.

ومن المقرر أن يلتقي المشاركين بمجموعة من كبار المسؤولين المعنيين بالسياحة في هذه الدول والشركات السياحية وممثلي الإعلام، وتبدأ هذه الجولة بالعاصمة الأذربيجانية باكو، وبالتنسيق والتعاون مع السادة سفراء مصر بالدول الثلاث.

جدير بالذكر أن عدد السائحين الذين زاروا مصر العام الماضي من دولة كازاخستان وصل إلى 23 ألف سائح بزيادة تصل إلى 52.2% عن نفس الفترة من عام 2014 التي حققت 15 ألف سائح قضوا خلالها 81 ألف ليلة سياحية، ومن دولة أذربيجان 3000 سائح 15 ألف ليلة سياحية، بينما دولة جورجيا 15 ألف سائح 38 ألف ليلة سياحية.

وتنظم هيئة المصرية للتنشيط السياحي رحلة لوفد جورجي بمشاركة شركة Air Cairo لعدد من مشاهير الفن والإعلام والسينما والموسيقى والصحفيين والمدونيين لزيارة مصر بنهاية الشهر الجاري، ويشارك في الرحلة 23 من كبار المشاهير في الإعلام والموسيقى والفن بجورجيا، بالاضافة إلى أنه سوف يتم اصطحاب قناة «TV Rustavi 2» وهي الأكثر شعبية ونجاحًا في جورجيا وستقوم بعمل تقرير يتم بثه في برنامج «Nanuk’s Show» الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية.

وأكد «محمود» على أن الهيئة بصدد تنظيم رحلة تعريفية للوفد بمدينة الغردقة للتعرف على المقصد السياحي والوقوف على أمن وأمان البلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك