مدير تأمين صحي الغربية: نحاول وضع حلول للتغلب على نواقص الأدوية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير تأمين صحي الغربية: نحاول وضع حلول للتغلب على نواقص الأدوية

علاء شبل:
نشر في: الجمعة 10 مايو 2024 - 4:28 م | آخر تحديث: الجمعة 10 مايو 2024 - 4:28 م

أكد الدكتور تامر مدكور، مدير فرع التأمين الصحي بالغربية، أن الهيئة العامة وفرع الغربية يبذلان مجهودات كبيرة لتوفير النقص في الدواء لمنتفعي التأمين الصحي.

أضاف مدير الفرع في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أنه على الرغم من أن أزمة نواقص الأدوية على مستوي الجمهورية لا دخل للهيئة بها، حيث نتجت عن نقص التوريد من الشركات وأزمة التصنيع وارتفاع سعر الدولار، كما أنها أزمة عالمية، فإن فرع الهيئة بالغربية حاول قدر الإمكان التغلب على المشكلة لصالح المنتفع بطرح عدد من الحلول ومتابعتها أولا بأول، منوها بأن مصانع الدواء المصرية ما زالت لا تعمل بكامل طاقتها.

وأكد مدكور أن فرع الغربية أتاح التعامل مع صيدليات خارج التأمين، وذلك بالتعاقد مع أكثر من صيدلية،لتيسير وحل أزمة الدواء وذلك بتحويلات من التأمين ليتمكن المنتفع من الحصول على الدواء في موعده دون إضافة أية أعباء مادية عليه.

كما أتاح الفرع خدمة الاسترداد وتتم عقب شراء الدواء من خارج التأمين و يتم تقديم مايثبت حصول المنتفع على الدواء ويتم رد ما صرفه من مبالغ في سبيل الحصول على هذا الدواء.

وذكر أنه أعطى تعليمات مشددة بالتيسير على المواطنين ومساعدتهم للحصول على الدواء باعتباره حقا من حقوقهم،مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة من مسئولي الفرع لتنفيذ تلك التعليمات.

وأوضح أنه يتلقي شكاوى المنتفعين يوميا ويسارع بالتكليف بحلها في أقرب وقت، كما أنه يقوم بجولات مفاجئة لمقار التأمين الصحي بالمراكز للتأكد من تنفيذ تعليماته وحسن معاملة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك