محافظة الإسكندرية تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الإسكندرية تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك

أرشيفية
أرشيفية
كتبت ـ هدى الساعاتى:
نشر في: الأحد 10 يونيو 2018 - 2:53 م | آخر تحديث: الأحد 10 يونيو 2018 - 2:53 م

«سلطان» يؤكد على جاهزية جميع الحدائق والشواطىء
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدا على رفع مستوى كافة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق.

وشدد سلطان على رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية والمرافق برفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها، مؤكدا على قيام الإدارة العامة للحدائق المركزية بتجهيز الحدائق والعمل على نظافتها ورفع كفاءتها.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أى بلاغات للتعامل الفوري معها، ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات في أى منطقة، موجها رؤساء الأحياء والمديريات المعنية بتشكيل غرف عمليات للتدخل بشكل عاجل لوقف أي أعمال بناء مخالف.

وأكد المحافظ علي رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر بالشارع والتواصل مع المواطنين، والقيام بحملات دورية بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والشئون الصحية وكافة الجهات المعنية لمراجعة موقف صلاحية الأسماك والمواد الغذائية التي تستخدم خلال العيد، ومراجعة موقف توفير السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتاجاز، والوقود، ومتابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.

على الصعيد ذاته شدد سلطان على مسئولي الصحة برفع درجة الاستعداد القصوي بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك قيام بنك الدم المركزي بتوفير الأرصدة الاحتياطية الكافية من أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى علي أكمل وجه والمرور المستمر على أقسام الطوارىء والمستشفيات، وكذا التأكيد علي مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة.

وشدد المحافظ على مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور ومتابعة الخدمات المقدمة في الشواطئ لتكون بالمستوى اللائق، وخاصة الشواطيء المجانية لحل أي مشكلة قد تواجه المواطنين والزائرين حيث تم زيادة أعدادها لـ ٧ شواطئ وهي المندرة المجانى وشاطئ ميامى وشاطئ السرايا وشاطئ جليم والمكس والبيطاش والهانوفيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك