الرياض: الدوحة تسعى إلى تفتيت «التعاون الخليجى» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرياض: الدوحة تسعى إلى تفتيت «التعاون الخليجى»

مجلس التعاون الخليجى
مجلس التعاون الخليجى

نشر في: الإثنين 10 يوليه 2017 - 8:19 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يوليه 2017 - 8:19 م

تقارير عن تهديد الدوحة بمغادرة المجلس.. ووزير الخارجية الأمريكى يبدأ جولة لتهدئة الأزمة
اتهمت السعودية قطر بمحاولة تفتيت مجلس التعاون الخليجى، فى وقت ذكرت فيه تقارير غير مؤكدة أن الدوحة لوحت بالانسحاب من المجلس ما لم تتراجع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب عن الإجراءات التى اتخذتها ضدها.
وأكد مجلس الوزراء السعودى، اليوم، أن الإجراءات التى اتخذتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، موجهة للحكومة القطرية من أجل تصحيح مسارها الساعى إلى تفتيت منظومة مجلس التعاون الخليجى والأمن العربى والعالمى وزعزعة استقرار دول المنطقة والتدخل فى شئونها، مشددا على أن «الشعب القطرى جزء أصيل من المنظومة الخليجية والعربية».
وذكرت تقارير غير مؤكدة أمس أن قطر قدمت للأمين العام لمجلس التعاون الخليجى مهلة 3 أيام لرفع الدول الخليجية المقاطعة لها العقوبات عنها وتعويضها عما لحق بها من خسائر سياسية واقتصادية، وإلا ستعلن الدوحة عن خروجها رسميا من المجلس.
وأوضحت التقارير أن وزير الخارجية القطرى محمد بن عبدالرحمن آل ثانى أرسل شروط الدوحة للبقاء فى مجلس التعاون فى رسالة وجهها إلى الأمين العام للمجلس، مشيرا إلى أن الرسالة تضمنت مطالبة قطر برفع الدول الخليجية الثلاث المقاطعة لها العقوبات عنها وتعويضها عما لحق بها من خسائر سياسية واقتصادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك