أزمة 100 سنة غنا.. علي الحجار: أستغرب هذا الصمت العجيب من مدحت صالح - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أزمة 100 سنة غنا.. علي الحجار: أستغرب هذا الصمت العجيب من مدحت صالح

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 10 يوليه 2023 - 4:31 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يوليه 2023 - 4:31 م

أبدى المطرب علي الحجار، استغرابا على ما قال إنه صمت زميله مدحت صالح، على أزمة مشروع 100 غنا.

وكان الحجار قد استاء من إطلاق مشروع الأساتذة الذي يشرف عليه مدحت صالح، والذي يرى الحجار أنها تقليد لمشروع 100 سنة غنا الذي لم يرَ النور.

وقال الحجار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الستات» الذي تُقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة، عبر شاشة «النهار»، اليوم الاثنين: «أنا مستغرب إن (مدحت صالح) مش بيعلق بأي حاجة.. مش بيقول أنا ما أخدتش مشروع علي الحجار ولا بيقول مشروع (الأساتذة) طلع من دماغي.. إيه الصمت العجيب ده».

ورد الحجار على إمكانية الجلوس مع مدحت في ظل الأزمة المثارة، قائلا: «مش فاهم إزاي نقعد مع بعض.. حد أخد مشروعي اللي عاوز أنفذه من سنين، وأخده زي ما هو ونفذه.. وبعدها يتقال معلش يا حبيبي.. مفيش حاجة اسمها كده».

وأشار إلى أن لقاءه مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني أرضاه بشكل كبير، وذلك بعدما تبنت الوزارة مشروعه، ليكون بمثابة خطوة ليرَ النور في الفترة المقبلة.

ونوه بأنه شارك قبل نحو أسبوعين في جلسات الحوار الوطني، وتحدث خلال هذه المشاركة عن دور الفنان في التأريخ للحضارة المصرية على مدار السنوات الماضية.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد التقت الفنان الكبير علي الحجار، لمناقشة تبني وزارة الثقافة لمشروع «100 سنة غنا»، الذي قدمه الحجار، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية.

وخلال اللقاء، تم استعراض المشروع، ومراحل تنفيذه، وتحديد الموعد المقترح لإطلاقه من دار الأوبرا.

وجرى الاتفاق على تبني واكتشاف المواهب الشابة من القاهرة والمحافظات، وتقديمها للجمهور من خلال مشروع «100 سنة غنا»، لتكون نواة لجيل صاعد من المطربين يسعى لحماية التراث الغنائي وتوصيله للأجيال المقبلة.

ويأتي تبني وزارة الثقافة لمشروع علي الحجار، بعدما عبّر «الأخير» عن استيائه من إطلاق مشروع الأساتذة الذي يتولاه الفنان مدحت صالح، والذي يقول الججار إنه تقليد لمشروعه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك