عضو أمناء الحوار الوطني: النقاش لايزال مستمرا لاختيار بقية مقرري اللجان - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو أمناء الحوار الوطني: النقاش لايزال مستمرا لاختيار بقية مقرري اللجان

هديل هلال
نشر في: السبت 10 سبتمبر 2022 - 8:26 م | آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2022 - 8:26 م
قال الدكتور فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن النقاش مستمر حتى اللحظة حول المقررين والمقررين المساعدين، مشيرًا إلى أن التخصص والتمثيل المعياران الحاكمان لاختيار المقررين والمقررين المساعدين.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن «التوازن مرتبط بتمثيل أكبر عدد ممكن من الأطراف للمشاركة في الحوار»، موضحًا أن المجلس يحرص على وجود تمثيلي جيلي وتمثيل للمرأة في المقررين والمقررين المساعدين.

وأشار إلى أن «المجلس حريص على أن يضم الحوار أطرافًا مختلفة، وممثلين لمؤسسات وقوى سياسية مختلفة»، مؤكدًا أن التوافق على كل قضية ونقطة تتم مناقشتها داخل الاجتماع، النقطة التي تحكم أعضاء أمناء الحوار الوطني.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن اجتماع اليوم يشهد حرصًا شديدًا على التوافق وبنائه من خلال خبرة عملية، ووضع الهيكل والإطار الخاص بالحوار الوطني، متابعًا: «جميع المشاركون في المجلس مجموعة متميزة، لديهم الرغبة في التوافق وإنجاح الحوار ونقل البلاد لمرحلة جديدة، ووضع تصور محدد للتعامل مع القضايا التي تواجه الوطن المحور سواء في السياسي أو الاقتصادي أو المجتمعي».

وذكر أن «الاعتبارات السياسية تؤخذ بعين الاعتبار، إضافة إلى أن كل الأطراف تطرح ما لديها من ترشيحات»، معقبًا: «يجمعهم في الأساس تقديم رموز ووجوه مؤمنة بفكرة الحوار أولا، ولديها ما يمكن أن تضيفه للحوار بعد الأمور الإجرائية واستكمال الهيكل، هناك رغبة وحرص شديدين على إنجاح الحوار وبناء تجربة من التوافق بين الأطراف المشاركة على أرضية وطنية».

وفي وقت سابق، أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه السادس اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، لاستكمال اختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية، وكذلك البت في اقتراحات مقدمة من أعضاء بالمجلس وأطراف بالحوار بإعادة تقسيم بعض هذه اللجان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك