ميار شريف تهبط مركزا واحدا في التصنيف العالمي لسيدات التنس - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميار شريف تهبط مركزا واحدا في التصنيف العالمي لسيدات التنس

الشروق
نشر في: الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 11:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 11:15 ص

هبطت ميار شريف، لاعبة التنس المصرية مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي لسيدات التنس، الصادر صباح اليوم الإثنين.

واحتلت ميار شريف المركز الـ 50 عالميًا في التصنيف الجديد لسيدات التنس برصيد 1040 نقطة، فيما صعدت على حسابها اللاعبة الروسية أناستازيا بوتابوفا، التي ارتقت 3 مراكز دفعة واحدة.

وكانت شريف البالغة من العمر 26 عامًا قد حققت قفزة هائلة في تصنيف السيدات الأسبوع الماضي، بوصولها للمركز 49 عالميًا بعدما كانت تحتل المركز الـ 74، وذلك في أعقاب تتويجها بلقب بطولة بارما، وهي إحدى بطولات التشالنجر، التي تمنح المُتوج بها 250 نقطة.

وحرص أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تكريم شريف أول أمس الأحد، بعد تتويجها بلقب بطولة بارما الإيطالية والتي أقيمت خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2022، وذلك في حضور وليد سامي، سكرتير عام الاتحاد المصري للتنس ونائبا عن رئيس الإتحاد، شريف منصف ووكيل ميار والمدير الفني الإسباني جوستو، وعبد الأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة لشئون البطولة.

وأعرب صبحي عن سعادته بتتويج ميار شريف بالبطولة، والذي جاء بعد مجهود كبير من اللاعبة خاصة بعد عودتها من الإصابة التي لحقت بها، مؤكدًا أن الوزارة تقف داعمة ومساندة دائما لجميع الرياضيين المصريين وتذلل لهم كل العقبات، فيما تقدمت ميار بالشكر لأشرف صبحي على الجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة بصفة خاصة والدولة المصرية بصفة عامة، والمؤازرة والمتابعة المستمرة وتذليل كل العقبات من أجل مواصلة التقدم والفوز بالالقاب والبطولات المختلفة.

ولم يشهد تصنيف العشر الأوليات أي تغيير، في ظل بقاء البولندية إيجا سواتيك بالصدارة برصيد 10485 نقطة، بفارق واسع عن أقرب الملاحقين، التونسية صاحبة الوصافة أنس جابر، برصيد 4885 نقطة.

وحافظت الأستونية أنيت كونتافيت والإسبانية باولا بادوسا والروسية أرينا سبالينكا والأمريكيتان جيسيكا بيجولا وكوكو جوف واليونانية ماريا ساكاري والرومانية سيمونا هاليب والفرنسية كارولين جاريكا على مراكزهن من الثالث حتى العاشر، دون أي تغيير أو تعديل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك