فيديو.. إبراهيم عيسى ينتقد الحملات ضد الاستثمار الخليجي في مصر: هل أنت أعمى القلب؟! - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إبراهيم عيسى ينتقد الحملات ضد الاستثمار الخليجي في مصر: هل أنت أعمى القلب؟!

هديل هلال
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 12:40 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 12:43 ص

انتقد الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الحملات ضد الاستثمار الخليجي، خاصة السعودي والإماراتي، في مصر والمنطقة.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، إنه مندهش جدًا من تلك الحملات، معقبًا: «أنت مش زعلان من الدور الإيراني خالص وبتسقف له وبتطبل له، وجايب له صاج ورِق وشغال بالدفوف ورقص تنورة للدور الإيراني، اللي هو تدميري وتخريبي، وهدم غزة على أهلها وناسها وهدم لبنان!»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن «الدور الإماراتي والسعودي بنّاء، بخلاف دور إيران الذي جلب العدو والدمار، وفتح الباب للمدمرين وقفص الذئاب المذعورة»، مضيفًا: «انظر إلى مشهد السعودية في لبنان أيام رفيق الحريري، والاستثمارات السعودية الهائلة والجبارة تبني في لبنان وبيروت، وما حدث بعد سيادة حزب الله على السياسة اللبنانية، ولبنان بإيرانيته أصبح في هذا الخراب الاقتصادي والدمار العمراني والسياسي».

وتساءل: «مين الأحسن الدور اللي يبني ويستثمر ويوظف ويشغل، واللي سياسته اعتدال وسلام وتسوية مع استثمار ورخاء اقتصادي ورفاهة وحياة كريمة للمواطن العربي، ولا الممانعة مع انهيار للمواطن السوري واللبناني والفلسطيني ودمار بلد وتفككها وانقسامها؟!».

ولفت إلى أن الإمارات لا ترغب سوى أن تكون مصر دولة قوية صلبة، وقادرة على مواجهة الإرهاب والإرهابيين وجماعات الإسلام السياسي، وأن تصبح منبرًا ومنارة سلام، مؤكدًا أن القاهرة تتفق معها في تحقيق تلك الأهداف.

وذكر أن «السعودية تشهد أكبر عملية تحديث وتنوير وإصلاح ديني واجتماعي وانفتاح سياسي وثقافي وفني»، مستطردًا: «أنت زعلان من إيه، إلا إذا أنت أعمى القلب، أنت المفروض تنتصر للسياسة السعودية وتساندها وتدعمها وتؤيدها كما تنتصر للسياسة الإماراتية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك