«شكري» يبحث مع «السراج» جهود تسوية الأزمة الليبية - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 7:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري» يبحث مع «السراج» جهود تسوية الأزمة الليبية

«شكري» يبحث مع «السراج» جهود تسوية الأزمة الليبية
«شكري» يبحث مع «السراج» جهود تسوية الأزمة الليبية
القاهرة - د ب أ
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 2:15 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 2:15 م

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج في إطار زيارته الحالية للقاهرة، وذلك للتباحث بشأن تطورات الملف الليبي وجهود تسوية الأزمة الليبية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للجهود التي يقوم بها السراج "من أجل الدفع بالتسوية السياسية في ليبيا ودعم جهود المبعوث الأممي، فضلاً عن العمل على استعادة الأمن والاستقرار في العاصمة الليبية طرابلس".

وأكد شكري على محورية القضية الليبية للجانب المصري، وأنها تأتي في مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وحرص السراج خلال اللقاء على إطلاع شكري على نتائج اتصالاته والمشاورات التي قام بها مع مختلف الأطراف الليبية والدولية، وزياراته الأخيرة إلى واشنطن وبرلين، فضلاً عن رؤيته للخروج من الأزمة في ليبيا.

وأضاف المتحدث أن شكري "أكد خلال اللقاء على أهمية توفير الدعم الكامل للمسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة باعتباره الطريق الذي اختاره الليبيون بأنفسهم، واستئناف لجنة الصياغة بتونس عملها في أقرب فرصة ممكنة من أجل البناء على ما تحقق، واستكمال باقي القضايا العالقة لتحقيق التسوية السياسية وادخال التعديلات اللازمة علي اتفاق الصخيرات".

وتناول اللقاء أيضاً سبل تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات الاقتصادية والتنموية، بما في ذلك مجالات الطاقة والمياه وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك