انتخابات الرئاسة.. إقبال ملحوظ بمحافظات القناة والبحر الأحمر - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات الرئاسة.. إقبال ملحوظ بمحافظات القناة والبحر الأحمر

أميرة محمدين ومحسن عشرى وكمال رشاد
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 4:19 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 4:19 م

استقبلت لجان محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والبحر الأحمر، مئات الناخبين منذ اللحظات الأولى لبدء عملية التصويت للانتخابات الرئاسية فى التاسعة صباحا.
وفى محافظة الإسماعيلية، رصدت «الشروق» توافد فئات مختلفة من الشباب والسيدات وكبار السن الذين اصطفوا أمام اللجان رافعين أعلام مصر فيما نظم حزب مستقبل وطن بحضور النائب أحمد عثمان، عضو مجلس النواب وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، مسيرات على أنغام الأغانى الوطنية رافعين لافتات للحث على المشاركة فى الانتخابات، بجانب مسيرات لحزب حماة وطن.
وتوجه طلاب جامعة قناة السويس من المغتربين فى أتوبيسات من الجامعة للمشاركة فى الانتخابات بلجنة الوافدين بالموقف الجديد فى حضور مشرفين من أساتذة الجامعة.
وأدلى محافظ الإسماعيلية شريف بشارة بصوته فى لجنة الوافدين بالمنطقة الحرة الاستثمارية، موجها المواطنين بضرورة المشاركة فى الانتخابات كواجب وطنى وحق دستورى.
وتابع بشارة سير الانتخابات وانتظام التصويت وجميع الإجراءات اللازمة لضمان سير وانتظام العملية الانتخابية، مؤكدًا أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام الانتخابات بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية والغرفة الرئيسية بمقر رئاسة مجلس الوزراء.
كما أدلى رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، بصوته فى لجنة الوافدين بالمنطقة الحرة العامة، ووجه رسالة لحث المواطنين على التوجه للمقار الانتخابية لممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن المشاركة واجب وطنى وأمانة تقع على عاتق كل مصرى للمساهمة فى بناء وطنهم.
وشهدت شوارع وميادين الإسماعيلية حالة من الحراك وازدحمت بالسيارات والمسيرات التابعة للأحزاب والمؤسسات، وتولت إدارة المرور تنظيم حركة السير فى المناطق الازدحام والأخرى القريبة من المقار الانتخابية.
وفى محافظة بورسعيد، شهدت لجنة الوافدين بمقر مبنى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بنطاق حى الشرق، إقبال المئات من الناخبين المغتربين، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لوحظ حرص كبار السن والمرضى، وذوى الهمم و الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم.
أدلى محافظ بورسعيد عادل الغضبان، بصوته بلجنة مدرسة أم المؤمنين الابتدائية بنطاق حى الشرق ببورسعيد، وسط حشد من الناخبين الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع محافظ بورسعيد بهذه المناسبة، وقال محافظ بورسعيد إن هذا الحرص على المشاركة بكثافة، دليل على وعى الشعب، والحفاظ على المكتسبات والإنجازات، والدولة المصرية، والاستقرار.
ونظم التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ببورسعيد مسيرة حاشدة مرت بشارع كورنيش البحر حتى مدرسة على مبارك الابتدائية بحى الشرق.
ومن جهة أخرى، ترأس محافظ بورسعيد، مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة، لمتابعة انتظام سير العملية الانتخابية، فى اليوم الأول للانتخابات.
ووجه محافظ بورسعيد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لمراجعة مداخل ومخارج مقرات كل اللجان، وتمهيد المداخل والمخارج التى تحتاج لذلك، للتيسير على المواطنين عند النزول إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم.
كما شهدت لجان الانتخابات فى البحر الأحمر إقبالًا ملحوظًا، وحضر القضاة المشرفون على اللجان منذ الصباح، وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وبدأوا فى استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم الذين توافدوا قبل موعد فتح اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك