السيسي: نعمل على خلق اتحاد إفريقي أكثر قوة لتحقيق آمال شعوب القارة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: نعمل على خلق اتحاد إفريقي أكثر قوة لتحقيق آمال شعوب القارة

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 11 فبراير 2019 - 7:39 م | آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 7:39 م

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خطط الاتحاد الإفريقي خلال العام الحالي، قائلًا إن هذا العام سيشهد استمرار الجهود لإفراز اتحاد أكثر قوة ومفوضية أكثر كفاءة لتحقيق آمال الشعوب الإفريقية.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الختامية لقمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أنه سيتم العمل على تعزيز أسس التنمية المستدامة لتطوير القارة إفريقيًا، متابعًا: «من أجل توفير المزيد من فرص العمل وتمهيد الطريق نحو إفريقيا المزدهرة، معتمدين على حل أزمات اللاجئين والنازحين بشكل جذري، في إطار خطط بناء السلام وإعادة الإعمار في كل ربوع القارة».

وأضاف أن هذه القمة شهدت ترسيخ المبادئ الإفريقية إزاء القضايا المطروحة على الساحة، ومنها ضرورة استدامة السلام ورفع الظلم الواقع على القارة، مشددًا على ضرورة إصلاح مجلس الأمن.

وتابع: «سنعكف على تعميق أواصر التعاون مع الشركاء الدوليين، والدول الفاعلة، للعمل على تعزيز قدرات القارة الصناعية، وتطوير منظومة الاقتصاد الإفريقي»، مشيرًا إلى العمل على الحد من ظاهرة التغير المناخي خلال العام.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، بشكل رسمي، رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك