شركة إي فاينانس تبدأ تشغيل المنظومة الإلكترونية لتداول الأسمدة الربع الثاني من 2023 - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة إي فاينانس تبدأ تشغيل المنظومة الإلكترونية لتداول الأسمدة الربع الثاني من 2023

محمد فرج:
نشر في: السبت 11 فبراير 2023 - 8:03 م | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2023 - 4:56 م

• مصدر: العقد بين الشركة ووزارة الزراعة مفتوح المدة.. والمزارع سيتسلم الأسمدة عبر «كارت الفلاح»
تبدأ شركة إى فاينانس، للاستثمارات المالية والرقمية، فى تشغيل المنظومة الإلكترونية لتداول الأسمدة خلال الربع الثانى من العام الحالى، وفقا لما كشف عنه مصدر مطلع.

وكانت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى، أعلنت الأربعاء الماضى، عن تعاقدها مع «إى فاينانس» لتقديم خدمات تطوير وتنفيذ وإدارة ودعم وتشغيل المنظومة الإلكترونية لإحكام الرقابة على عمليات تداول الأسمدة، كجزء من الشبكة الزراعية الرقمية (أجرى نت).

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن المنظومة الجديدة تتمثل فى ربط توزيع واستلام الأسمدة بين كامل أطراف المنظومة إلكترونيا، بحيث يتسلم السائق متعهد النقل الأسمدة من المصانع عن طريق كارت إلكترونى، على أن يسلمها للإدارات الزراعية وفقا للكميات المحددة إلكترونيا سلفا بالكارت ذاته، على أن يتسلمها الفلاح فى النهاية عن طريق «كارت الفلاح».

وأشار المصدر إلى أن الهدف من المنظومة الإلكترونية الجديدة هو إحكام الرقابة على عمليات تداول الأسمدة لمنع تهريبها إلى السوق السوداء، موضحا أن العقد بين إى فاينانس ووزارة الزراعة مفتوح المدة ويشمل ميكنة المنظومة وتشغيلها بالكامل دون الاستعانة بشركات أخرى خارجية.

ومن المقرر أن تخدم المنظومة الإلكترونية الجديدة أكثر من 5 ملايين مزارع، وسوف تساهم فى حوكمة عمليات صرف نحو 50 مليون شيكارة سماد ووصول الدعم لمستحقيه.

يشار إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تتعاون مع «إى فاينانس» فى تصميم وإنشاء وتشغيل وإدارة الشبكة الزراعية الرقمية، عبر بناء قاعدة بيانات مركزية للحائزين وتشغيل وتعميم المنظومة على جميع الجمعيات والإدارات والمديريات الزراعية من خلال حصر وميكنة المساحات والمحاصيل المنزرعة، وإصدار وتشغيل كارت الفلاح الذكى، بالربط مع منظومة الحيازات وتفعيل المنصة الزراعية الإلكترونية المتكاملة أجرى مصر.

ويضم هيكل ملكية إى فاينانس، الشركة السعودية المصرية للاستثمار بنسبة 24.99%، فيما يمتلك بنك الاستثمار القومى حصة تقدر بـ21.80%، ويمتلك بنك مصر 7.10%، والبنك الأهلى المصرى 6.70%، والمصرية للمشروعات الاستثمارية 6.70%، وبنوك مصر للتقدم التكنولوجى 6.70%.
وارتفعت أرباح إى فاينانس خلال الربع الثالث من العام الحالى لتصل إلى 202.8 مليون جنيه، مقارنة بـ101.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 71% لتصل إلى 675.8 مليون جنيه، مقارنة بـ395.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، فيما لم يعلن حتى الآن عن نتائج الربع الرابع من 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك