محافظ الفيوم: نتصدى سريعا لأي بناء مخالف منعا لحدوث امتداد عمراني غير مخطط - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الفيوم: نتصدى سريعا لأي بناء مخالف منعا لحدوث امتداد عمراني غير مخطط

محافظ الفيوم - ارشيفية
محافظ الفيوم - ارشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 11 مارس 2021 - 11:17 م | آخر تحديث: الخميس 11 مارس 2021 - 11:17 م
قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن اشتراطات البناء الجديدة ستطبق بشكل تجريبي في مدينة الفيوم تحديدًا، على أن يظل قانون البناء رقم 119 لعام 2008 الحاكم لمنظومة العمران في باقي المحافظة.

وأضاف الأنصاري، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه آيه عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، أن المحافظة تصرفت بصورة إيجابية في قانون التصالح على مخالفات البناء خلال الفترة الماضية.

وأكد أنه يتم التصدي السريع لأي مخالفة في البناء، سواء كانت داخل الحيز العمراني أو الأراضي الزراعية أو الظهير الصحراوي، متابعًا: «لا نرغب في حدوث أي امتداد عمراني غير مخطط أو بناء عشوائي».

وذكر محافظ الفيوم، أن المحافظة مازالت ترصد مخالفات في البناء، من خلال منظومة الرصد الفضائية، مضيفًا أنه يتم التعامل القانوني مع أي مخالفة.

وعقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لقاءً موسعًا مع رؤساء المراكز والمدن الوحدات القروية، للوقوف على ما تم إنجازه بملف أراضي أملاك الدولة بمختلف المراكز والقرى، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء مجالس المدن، ووكيل وزارة التموين، ومدير إدارة أملاك الدولة بالديوان العام، ورؤساء الوحدات القروية بالمراكز، ومسئولي وحدة البنية المعلوماتية بالمحافظة، ومسئولي مشروع توزيع البوتجاز بالمحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك