«الشوباشي»: «جسر الملك سلمان» ينسف مخطط تقسيم العرب - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشوباشي»: «جسر الملك سلمان» ينسف مخطط تقسيم العرب

الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي
الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 - 6:40 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 6:40 م
ناشدة الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، الحكومة بالتحدث مع المواطنين بسبب حالة «البلبلة» التي حدثت بعد ضم جزيرتي «صنافير وتيران» إلى السعودية، مؤكدة أن تلك الضجة التي أثيرت حول الجزيرتين جاءت للتغطية على إعلان مشروع جسر الملك سلمان.


وقالت «الشوباشي»، في برنامج «كلام خفيف» على «نجوم إف إم»، الاثنين إن مشاركات الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي لخطاب الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والخاص بحديثه حول جزيرتي «تيران وصنافير» يؤكد أن موقف الحكومة صحيح.

وأوضحت «الإخوان اللي بيدافعوا عن الجزيرتين غلط؛ لأن دول ناس ملهومش أي عهد ولا أمان، وكل حياتهم كانت غلط، وعبد الناصر كان بيقول الكلام ده للدفاع عن السعودية»، مؤكدة أن الفيديو المنتشر للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مجتزئ من سياقه.

وتابعت: «مستحيل النظام الحالي يفرط في أي ذرة من تراب مصر».

في سياق آخر، أكدت أن مشروع جسر الملك سلمان ينسف خطة أمريكا وإسرائيل في تقسيم الوطن العربي، مستطردة: «الوطن العربي يواجه خطر التفتت، والعدو الصهيوني يتربص بنا».

وأكدت أن حلم نسف الوطن العربي تتدمر بعد إعلان إنشاء جسر الملك سلمان، ولو حتى بدلالة رمزية، مضيفة: «الوطن يعيش في غمة اقتصادية، وعلمية، واجتماعية، ولكن هناك بعد الآمال التي تنتعش بعد إعلان أي إنجاز».

تجدر الإشارة إلى أن الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أنهى زيارته إلى مصر عصر اليوم، وذلك عقب توقيع عدد من الاتفاقيات منها ترسيم الحدود البحرية، وإنشاء جسر بري يربط مصر بالسعودية، بالإضافة إلى عدد آخر من الاتفاقيات الاستثمارية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك