«الصحة»: ضبط 113 ألف عبوة من أصناف دوائية بمخزن غير مرخص بالهرم - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: ضبط 113 ألف عبوة من أصناف دوائية بمخزن غير مرخص بالهرم

القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 8:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 8:29 م
أعلنت وزارة الصحة، ممثلة في إدارة التفتيش الصيدلي بالاشتراك مع مباحث التموين وﺟﮭﺎز ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻟﻣﺳﺗﮭﻠك، ﺿﺑط 110 آلاف و700 كيس من صنف "ابلكس" ضمن الإعلانات المضللة على القنوات الفضائية على أنها ذات صفه علاجية، كالتخسيس وعلاج المفاصل والآلام الروماتيزمية والخشونة، وهى بالأصل مستحضرات مسجلة علي إنها مكملات غذائية ومستحضرات تجميل بمخزن غير مرخص تابع لإحدى شركات الأدوية بمنطقة اﻟﮭﺮم.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، د. رشا زيادة، الثلاثاء، أنه من ضمن الأصناف التي تم ضبطها 50 ﻋﻠﺒﺔ ﻣﻦ ﺻﻨﻒ روﻣﺎروز ﻣﺴﺎج ﻣﻨﺘﮭﻲ الصلاحية، ﻛﻤﺴﺘﺤﻀﺮ ﺗﺠﻤﯿلي، وھﻮ ﻣﺨﺎﻟﻒ ﻟﻤﺎ ﻛﺎن ﺑﺈﺧﻄﺎر اﻟﺘﺴﺠﯿﻞ، حيث أنه يستخدم كرﯾم ﻣﺳﺎج، وﻟﯾس ﻟﻸﻏراض اﻟطﺑﯾﺔ اﻟﻣدوﻧﺔ ﻋﻠى اﻟﻌﻠﺑﺔ، وھو ﻋﻼج "ﺣﺎﻻت اﻟﻧﻘرس، وﻋدم توازن العضلة اﻟﻌﺻﺑﯾﺔ ﺑﺎﻟﻘﻠب، وﺗﺷﻧﺟﺎت اﻟﻌﺿﻼت، إضافة إلى 2700 ﻋﺒﻮة ﻓﺎرﻏﺔ ﻟﺼﻨﻒ اﺑﻠﻜﺲ و100 ﻛﯿﺲ ﻣﻦ ﺻﻨﻒ "ﻛﻮﻟﺠﯿﻜﺲ" ﻏﯿﺮ ﻣﺪون ﺗﺎرﯾﺦ اﻹﻧﺘﺎج وﺗﺎرﯾﺦ الاﻧﺘﮭﺎء ورﻗﻢ اﻟﺘﺸﻐﯿﻠﺔ ﻋﻠى اﻷﻛﯿﺎس، حيث تم تحرير محضر بالواقعة رقم 6875 جنح قسم الطالبية ل 2017، وأحيل للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، إلى أن الوزارة قامت برصد الإعلانات المروجة للأدوية العلاجية، وتتبعت ورصدت هذه الإعلانات، ودشنت حملات تستهدف هذه المنتجات بأماكن توزيعها وإنتاجها، مشددة على أن الوزارة تسعى لضبط سوق الإعلانات المضللة للأدوية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك