التعليم: بدء وضع أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي لسنوات النقل - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: بدء وضع أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي لسنوات النقل

نيفين أشرف
نشر في: الخميس 11 أبريل 2019 - 12:27 م | آخر تحديث: الخميس 11 أبريل 2019 - 12:27 م

بدأت وزارة التربية والتعليم الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل "الابتدائي والإعدادي"، والتي ستبدأ في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، ويعكف الموجهون العموم في المديريات التعليمية في جميع المحافظات على وضع أسئلة الامتحانات مع الالتزام بالتعليمات التي وضعتها الوزارة في هذا الشأن.

وأصدر رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة رضا حجازي، تعليمات بجميع المديريات التعليمية، بضرورة الالتزام بالمنهج المدرسي أثناء وضع الأسئلة وعدم الخروج عن الكتاب المدرسي، مع الابتعاد عن أي أسئلة سياسية أو ذات طابع خلافي، مشيرا إلي قيام المديريات التعليمية بتعميم نشرة المحذوفات من المناهج إلي جميع المدارس للالتزام بها أثناء وضع الأسئلة.

وحذر حجازي من وجود أى أخطاء فى الورقة الامتحانية، مؤكدا علي ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات، وأن تكون ورقة الأسئلة واضحة، لافتا إلي أن الوزارة تتابع استعداد المديريات للامتحانات بالإضافة إلى التواصل معهم من خلال غرفة العمليات المركزية طوال فترة عقد الامتحانات.

من جانبه، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية لـ"الشروق"، إن جميع الإدارات التعليمية قامت بإعلان جداول الامتحانات الخاصة بها، وهناك متابعة علي وضع الأسئلة واستعداد كل إدارة تعليمية لعقد الامتحانات، سواء البدء في إجراء المراجعات النهائية للطلاب أو إجراء الصيانة العاجلة في الفصول والتنسيق مع الأحياء لازالة الباعة الجائلين من أمام اللجان لتوفير الهدوء للطلاب.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة خالد حجازي لـ"الشروق"، أن الموجهين العموم والمدرسين الأوائل بالمدارس بدأوا في وضع أسئلة صفوف النقل، مع الالتزام بالمنهج المدرسي المقرر ونشرة المحذوفات التي صدرت من الوزارة منعا لوجود أي جزء محذوف في ورقة الأسئلة، مع تكليف الإدارات التعليمية بمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية داخل لجان سير الامتحانات.

ولفت إلى أنه أصدر تعليمات بالتنسيق فيما بين أعضاء مجالس الآباء والأمناء ومدراء المدارس لوضع حلول للمشكلات التى قد تحدث خلال فترة انعقاد الامتحانات، مشيرا إلى العمل على إعداد خطة تأمين المدارس والمبانى التعليمية بالتنسيق مع مدير الأمن بالمحافظة، للتعامل مع أي طارئ أثناء عقد الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك