عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: أمريكا تستطيع فرض إرادتها على الحكومة الإسرائيلية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: أمريكا تستطيع فرض إرادتها على الحكومة الإسرائيلية


نشر في: الأحد 11 أغسطس 2024 - 7:40 م | آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 7:40 م

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن الإدارة الأمريكية تستطيع في كل وقت فرض إرادتها على حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء الأحد، أن الولايات المتحدة لديها من الإمكانيات والأدوات والقدرات التي تستطيع أن تضغط على إسرائيل، وتحقيق ما تريده، وليس كما يشاع أحيانا بأنها لا تستطيع الضغط على تل أبيب.

وتابع: «في تقديرنا وخبرتنا بالتعامل مع كلا الطرفين خلال أكثر من 30 عاما من المفاوضات، فإن الإدارة الأمريكية الحالية لا تريد، ليس لأنها لا تستطيع الضغط على حكومة نتنياهو، ولكن لأسباب تتعلق أولا وقبل كل شيء بالعلاقة الإسرائيلية الأمريكية الاستراتيجية».

وأشار إلى أن إسرائيل تلعب دور الكيان الوظيفي لخدمة المصالح الأمريكية في المنطقة، بجانب تشارك الكثير من المصالح المشتركة فيما بينهم".

وتابع: «الإدارة الأمريكية الحالية الآن، ربما ليست لديها الرغبة لإثارة مناخ من الضغوط الداخلية عليها في سباق الانتخابات، لكن واضح تماما أن هذه الإدارة، بعد أن انسحب بايدن من السباق الانتخابي وتنازل لصالح كامالا هاريس، التي أصبحت أكثر حضورا وشعبية وربما حظوظا بالفوز، هذه الإدارة أصبحت متحررة من ضغوط المنظمات الصهيونية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك