سلوفينيا تقسو على سان مارينو برباعية وتتصدر المجموعة الثامنة بتصفيات يورو 2024 - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلوفينيا تقسو على سان مارينو برباعية وتتصدر المجموعة الثامنة بتصفيات يورو 2024

د ب أ
نشر في: الإثنين 11 سبتمبر 2023 - 1:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 سبتمبر 2023 - 1:09 ص

خطف منتخب سلوفينيا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

وحقق منتخب سلوفينيا فوزا كبيرا 4 / صفر على مضيفه منتخب سان مارينو اليوم الأحد، في الجولة السادسة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب الدنمارك على مضيفه منتخب فنلندا 1 / صفر، وكازاخستان على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد منتخب سلوفينيا، الذي حقق فوزه الرابع في المجموعة، مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة، إلى 13 نقطة، في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب الدنمارك، المتساوي معه في نفس الرصيد.

واحتل منتخبا فنلندا وكازاخستان المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 12 نقطة، فيما تواجد منتخب أيرلندا الشمالية، الذي تلقى خسارته الخامسة على التوالي، في المركز الخامس بخمس نقاط، وبقي منتخب سان مارينو في قاع الترتيب بلا رصيد، عقب هزيمته في مبارياته الست التي خاضها في المجموعة.

وتقدم زان فيبوتنيك لمصلحة المنتخب السلوفيني مبكرا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يسجل زميلاه يان ملاكار وساندي لوفريتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 16 و61 على الترتيب، بينما تكفل زان كارنيكنيك بتسجيل الهدف الرابع لسلوفينيا في الدقيقة 67.

وفي العاصمة الفنلندية هلسنكي، ارتدى بيير إيميل هويبرج ثوب الإجادة عقب تسجيله هدف المنتخب الدنماركي الوحيد في الشباك الفنلندية في الدقيقة 86، لينعش حظوظ منتخب (أحفاد الفايكنج) في الصعود للبطولة التي توج بها عام 1992 بالسويد.

من جانبه، حافظ منتخب كازاخستان على آماله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024). وحقق منتخب كازاخستان فوزا صعبا 1 / صفر على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، في وقت سابق اليوم.

ويدين منتخب كازاخستان بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه مكسيم سامورودوف، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27، ليقود الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الجولة الماضية، بخسارته بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه منتخب فنلندا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك