رجال أعمال يطالبون بخط طيران مباشر والاستفادة من «الشارتر» لجذب السياحة الرومانية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تراجع معدل السياحة الوافدة بنسبة 86%..

رجال أعمال يطالبون بخط طيران مباشر والاستفادة من «الشارتر» لجذب السياحة الرومانية

المهندس أحمد بلبع عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة السياحة بالجمعية
المهندس أحمد بلبع عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة السياحة بالجمعية
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:03 ص | آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:03 ص

كشف اجتماع مجلس الأعمال المصرى الرومانى الذى انعقد فى بوخارست أخيرا عن تدنى الحركة السياحية الوافدة من رومانيا إلى مصر والتى تراجعت إلى 20 ألف سائح فقط العام الماضى بعد أن كان العدد المسجل فى عام 2010 نحو 150 ألفا أى بنسبة تراجع بلغت 86%، الأمر الذى دعا أعضاء المجلس إلى ضرورة إيجاد حل لهذه الظاهرة التى لا تعكس مستوى العلاقة القوية بين الحكومتين والشعبين المصرى والرمانى.

وقال المهندس أحمد بلبع عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة السياحة بالجمعية إنه سيتم اعداد مذكرة بنتائج الاجتماع، ومطالب الجانب الرومانى لعرضها على وزير السياحة هشام زعزوع بهدف إعادة معدلات التدفقات السياحية من هذه السوق الواعدة إلى مصر وزيادتها إلى نصف مليون سائح سنويا، وذلك من خلال برنامج ترويجى دعائى قوى يتم تنفيذه خلال العامين القادمين عن طريق اسناد السوق الرومانية لأقرب مكتب سياحى مصرى فى أوروبا.
وأضاف أن الاجتماع ناقش أهم مشاكل انحصار الحركة السياحية من رومانيا إلى مصر والتى تمثلت فى عدم وجود دعاية نهائيا عن مصر والمدن الشاطئية وما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة، وكذلك عدم وجود خطوط طيران مباشرة بين القاهرة وبوخارست أو المناطق السياحية الأخرى باستثناء شرم الشيخ التى تستقبل طائرة واحدة اسبوعيا على متنها 136 سائحا رومانيا فقط، مشيرا إلى امكانية تيسير طائره اسبوعيا على الأقل عبر شركة مصر للطيران أو شركة طاروم الرومانية.

وتبين أيضا خلال الاجتماع، وفق بلبع، عدم علم أصحاب شركات السياحة الرومانية والعاملين بالقطاع السياحى حتى من خلال مكتب التمثيل التجارى المصرى برومانيا، ببرنامج تحفيز الطيران الشارتر إلى المطارات المصرية، حيث طالبوا بالتعرف على تفاصيل هذا البرنامج للترويج له فى المدن الرومانية المختلفة، وتسيير رحلات شارتر إلى مختلف مناطق مصر السياحية.
وأوضح بلبع أن السوق الرومانية يضم أكثر من 200 ألف غاطس يحملون رخصه الغطس يمكنهم ممارسة هذه الرياضة الترفيهية بمناطق الغوص المتميزة بشرم الشيخ ورأس محمد والغردقة ومرسى علم، حيث تتوافر الشعاب المرجانية رائعة الجمال والتى لا مثيل لها فى العالم علاوة على توافر جميع أدوات الغوص ورعاية هذا النشاط.

وناشد بلبع وزير السياحة هشام زعزوع المشهود له بالنشاط والاتصالات السريعة باتخاذ اللازم نحو هذه السوق الواعدة جدا واصدار توجيهاته بإعداد برنامج للوصول إلى نصف مليون زائر خلال عامين من خلال تفعيل مكتب التنشيط السياحى القريب من هذه الدولة على أن يتم وضع خطه له لتحقيق على الأقل 500 ألف سائح خلال العامين القادمين.
وأكد أنه يجب أن يكون هناك نية صادقه للعمل وبذل الجهود والتسويق الحقيقى لبلد تعتبر خصبه جدا لجذب المزيد من السياحة الرومانية خاصة أننا نملك المقومات المتميزة لتحقيق هذه الخطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك