مرسيدس يفرض هيمنته في التجربة الأولى لسباق فورمولا-1 الياباني - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرسيدس يفرض هيمنته في التجربة الأولى لسباق فورمولا-1 الياباني

د ب أ
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 10:07 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 11:04 ص

فرض فريق مرسيدس تفوقه على منافسيه اليوم الجمعة في التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى الياباني المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، حيث سجل سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس أفضل زمن في كل من التجربتين الحرتين الأولى والثانية.

وحقق بوتاس أفضل زمن للفة على مضمار سوزوكا اليوم، حيث سجل دقيقة واحدة و785ر27 ثانية متفوقا بفارق 0.106 ثانية على زميله البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الترتيب العام للسائقين في البطولة هذا الموسم.

واحتل ماكس فيرستابن سائق ريد بول وتشارلز لوكلير سائق فيراري المركزين الثالث والرابع وتلاهما سيبستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الخامس.

وينتظر أن تتأثر فعاليات السباق بإعصار "هاجيبيس" في ظل "الاحتمالات المتزايدة" بوصول العاصفة إلى منطقة توكاي أو منطقة كانتو غدا السبت، حسب ما قاله ياسوشي كاجيهار المسؤول في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وتقرر تأجيل التجارب الرسمية التأهيلية للسباق من يوم السبت إلى يوم الأحد، حسب ما قاله مسؤولو فورمولا-1، وقد ألغيت جميع الفعاليات التي كانت مقررة بمضمار سوزوكا غدا السبت.

وألغيت التجربة الحرة الثالثة للسباق، وفي حالة إلغاء التجارب الرسمية المقررة الأحد، ينطلق بوتاس من المركز الأول في السباق، طبقا لنتائج الجولة الثانية من التجارب الحرة.

ويسعى هاميلتون لمواصلة التقدم نحو إحراز لقب بطولة العالم للمرة السادسة في مسيرته، ويتصدر حاليا الترتيب العام للسائقين بفارق 73 نقطة أمام زميله بوتاس، أقرب منافسيه في الترتيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك