حجز قضية طبيب تخدير الطفل أيوب في الإسكندرية لـ18 نوفمبر للحكم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجز قضية طبيب تخدير الطفل أيوب في الإسكندرية لـ18 نوفمبر للحكم

عصام عامر
نشر في: السبت 11 نوفمبر 2023 - 3:51 م | آخر تحديث: السبت 11 نوفمبر 2023 - 3:51 م

حجزت محكمة جنح أول الرمل، في الإسكندرية، اليوم السبت، نظر القضية رقم 2339 لسنة 2022 جنح أول الرمل، والتي يحاكم فيها طبيب التخدير "ت.غ"؛ لاتهامه جزئيًا بالتسبب في وفاة الطفل "أ.أ"، البالغ من العمر سنة و7 أشهر؛ إثر تعرضه لإجراء عملية جراحية "منظار" داخل مستشفى "د.ال" الخاص، لجلسة 18 نوفمبر الجاري؛ للنطق بالحكم.

وجاء قرار التأجيل بعدما طلب المدعي بالحق المدني، استدعاء الطبيب الشرعي الذي أجرى تشريح جثة الطفل، والتصريح باستخراج صورة رسمية من المحضر رقم 4949 لسنة 2018 جنح محرم بك، والمتهم فيها ذات الطبيب بالتسبب في وفاة شخص.

وكانت محكمة جنح أول الرمل، في الإسكندرية، أصدرت شهر ديسمبر من العام الماضي 2022، قرارا بإخلاء سبيل طبيب التخدير، بكفالة 50 ألف جنيه، وإحالة التقرير الطبي إلى الجنة ثلاثية، في وفاة الطفل داخل أحد المستشفيات الخاصة، بعد مطالبة أسرة الطفل إعادة فحص تقرير الطب الشرعي.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد بورود بلاغ من أسرة طفل حول تعرض نجلهم لحالة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية، أثناء إجراء جراحة الأحد الماضي، وفارق الحياة.

وذكرت أسرة الطفل في بلاغها للشرطة، أن نجلها كان يعاني من دور برد عادي وسعال، وأنها توجهت لأحد الأطباء ومنحه بعض الأدوية لتهدئة السعال، لكن دون جدوى، فطلب منها إجراء أشعة على الصدر مع الاستعانة بطبيب متخصص في ذلك، وبدور الأخير طلب منها إجراء منظار استكشافي على الرئة؛ لمعرفة سبب مرض الطفل لكنه فارق الحياة.

ومن جهته، أصدر قسم جراحة الأطفال بكلية الطب في جامعة الإسكندرية، بيانًا أفاد فيه بأن طبيب التخدير يعمل عضو هيئة تدريس بقسم التخدير، والمسئول عن أعمال التخدير بالقسم لسنوات عديدة، وشارك بالإشراف على تخدير حالات عديدة معقدة بالقسم، وتشمل المبتسرين وحديثي الولادة وناقصي نمو بهم عيوب خلقية متعددة، وبصورة دورية وعلى مدى أكثر من 20 عامًا، وأثبت خلال تلك الفترة كفاءة كبيرة، وتمكن من تخدير أصعب الحالات بمتوسط 2000 حالة في العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك