«الخارجية»: نتوقع زيارة «ميركل» إلى مصر قريبا - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: نتوقع زيارة «ميركل» إلى مصر قريبا

المستشار أحمد أبو زيد
المستشار أحمد أبو زيد
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 12 يناير 2017 - 8:56 م | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2017 - 8:56 م

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه منذ وصول سامح شكري، وزير الخارجية، إلى العاصمة الألمانية برلين، مساء أمس الأربعاء، وهو يعقد اجتماعات مكثفة مع عدد كبير من القطاعات الألمانية، منها عقد لقاءات مع مستشار الأمن القومي الألماني، ووزير النقل والمواصلات، ونائب المستشار الألمانية، ووزير الخارجية.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن «شكري» أن هناك تبادل للاتصالات مع الجانب الألماني من أجل الترتبي لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى مصر، متابعًا: «الاتصالات تتم حاليًا، ونحن نتوقع زيارة (ميركل) في وقت قريب، وسوف يعلن عنها فور تحديد موعدها الرسمي».

وأكد أن مساحة التعاون المصري والألماني كبيرة جدًا وتشمل قطاعات متعددة التجارية منها والتعليمية، قائلًا: «يوجد تعاون في مجال القطاع المهني، كما هناك دعم ألماني كبير لاقتصاد مصر، كما أيضًا في مجال النقل والسكك الحديدية، وهم قالوا لنا إن نجاح مصر يعتبر أهمية استراتيجية لألمانيا».

وأوضح أن ألمانيا تتفهم بشكل كبير التحديات التي تواجهها مصر في المجال الاقتصادي، لافتًا إلى رغبتهم الشديدة في مساعدة مصر لمواجهة تلك التحديات.

وكان سامح شكري، وزير الخارجية، قد غادر القاهرة، أمس الأربعاء، متوجهًا إلى العاصمة الألمانية برلين، لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك، حول سبل دعم العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك