الأمانة العامة للبرلمان تراجع «تزكيات الرئيس» لاستبعاد الباطل منها - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمانة العامة للبرلمان تراجع «تزكيات الرئيس» لاستبعاد الباطل منها

كتبت ــ رانيا ربيع ومحمد فتحى:
نشر في: الجمعة 12 يناير 2018 - 4:43 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 4:43 م

الوفد يعلن موقفه اليوم.. والنور و«25 ــ 30» يدرسان الموقف.. وقيادى فى «الحزب السلفى»: قرارنا بعد معرفة جميع الأسماء المرشحة
فى وقت حصد فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى تأييد الغالبية الكاسحى من نواب البرلمان لصالح ترشحه لفترة ثانية، ظلت موقف بعض التكتلات والهيئات البرلمانية غامضا، رغم بدء مجريات العملية الانتخابية على الأرض، وعلى رأسهما حزب النور السلفى، وتكتل «25 ــ 30» البرلمانى.

وقال مصدر بالأمانة العامة بمجلس النواب لـ«الشروق»: إن توقيعات تزكية النواب لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة ثانية، بلغت 516 نائبا حتى مساء الأربعاء الماضى، مشيرا إلى أنه لم يوقع على الاستمارة نائب آخر حتى الآن.

المصدر أوضح أن: الأمانة العامة تراجع هذه التوقيعات لاستبعاد الباطل منها، ومن ثم إرسال جميع الاستمارات القانونية للهيئة الوطنية للانتخابات.

ومن أبرز الموقعين على استمارة التزكية، رئيس مجلس النواب على عبدالعال، ومحمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، فضلا عن الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والتى أعلن نيابة عنها رئيسها تحت القبة علاء عابد.

فيما لم يوقع أى من نواب حزب النور أو تكتل «25 ــ 30» البرلمانى على الاستمارات، كما لم يكن لحزب الوفد موقفا جماعيا تحت القبة حيال هذه التوقيعات.

وقال النائب السلفى محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، لـ«الشروق»: إن الهيئة البرلمانية للحزب لم تحصل على استمارات لتزكية المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفا: «عملنا مؤسسى وسنعقد اجتماعا، ونخرج بقرار عقب معرفة جميع الأسماء المرشحة».

وبشأن موقف حزب الوفد، قال النائب محمد فؤاد، المتحدث الإعلامى باسم الهيئة البرلمانية للحزب، إن الوفد سيعقد مؤتمرا، اليوم السبت، يعلن خلاله موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن رئيس الحزب السيد البدوى، سبق وأعلن دعم الحزب الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسى فى قيادة البلاد لفترة ثانية.

كما لم يتضح بعد موقف تكتل «25 ــ 30»، وقال القيادى فى التكتل النائب عبدالحميد كمال: «حتى الآن لم يطلب أى من المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة تزكية من أعضاء التكتل»، مشيرا إلى أنه فى حالة طلب أحد المرشحين تزكية التكتل سيستمع إلى برنامجه ويقارنه ببرامج المرشحين لاتخاذ موقف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك