«حراس الثورة بالمنيا»: «سيدة من صعيد مصر بمليون سبكي» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حراس الثورة بالمنيا»: «سيدة من صعيد مصر بمليون سبكي»

تيمور السبكي
تيمور السبكي
ماهر عبد الصبور
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 7:03 م | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 7:03 م
أدان حزب حراس الثورة بالمنيا، ومركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان، تصريحات المنتج السينمائي تيمور السبكي في حواره ببرنامج «ممكن» على قناة cbc، والتي وصف فيها نساء الصعيد بـ«الخائنات لأزواجهن».

وقال المحامي محمد عبد النعيم، أمين حزب حراس الثورة بالمنيا، إن «تيمور السبكي وشركته للانتاج الفني المنحط التي تحرض أفلامه على الدعارة والفجور والبلطجة، والذي يجب محاكمته، بدلا من أن يحترم نفسه يقوم بسب سيدات الصعيد الذين هم أشرف منه».

وطالب محمد عبد النعيم، سيدات الصعيد برفع قضايا سب وقذف ضد تيمور السبكي لقيامه بسبهن في شرفهن، مؤكدًا أن «سيدة من صعيد مصر بمليون واحد من عينة تيمور السبكي».

فيما أصدر مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، بيانًا، طالب فيه كافة المؤسسات والهيئات العاملة بمجال المرأه بالتدخل فورًا لوقف «بذاءات أمثال هذا الشخص»، كما طالب بتقديم اعتذار رسمي من السبكي.

وقال محمد الحمبولي رئيس مركز «الحريات والحصانات لحقوق الإنسان» بالمنيا، إن لجنة المرأة بالمركز سوف تتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد تيمور السبكي تتهمه بالإساءه لسمعة سيدات الصعيد والسب والقذف والخوض في أعراضهن.

وأضاف «الحمبولي»، رئيس مركز الحريات والحصانات بالمنيا، إن «تلك التصريحات تدل على الانحطاط الأخلاقي، وأمثال السبكي لا يعلمون شيئا عن الفن الهادف، وأفلامهم عباره عن تعليم لفنون البلطجة والدعارة»، مؤكدًا «يجب محاسبة منتج أفلام الدعارة والشذوذ عن إساءته لسيدات الصعيد الشرفاء».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك