مذكرة تفاهم استراتيجية بين «المصرية للاتصالات» و«جريد تليكوم» اليونانية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة تفاهم استراتيجية بين «المصرية للاتصالات» و«جريد تليكوم» اليونانية


نشر في: السبت 12 فبراير 2022 - 6:54 م | آخر تحديث: السبت 12 فبراير 2022 - 6:54 م

وقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة «جريد تليكوم» التابعة للمشغل اليونانى المستقل لنقل الكهرباء (IPTO)، وذلك للربط بين مصر واليونان باستخدام أنظمة الكابلات البحرية.
وقع مذكرة التفاهم كل من المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، ومانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة IPTO، حيث تمهد مذكرة التفاهم الطريق نحو استكشاف خيارات الربط المختلفة بين البلدين وفرص التوسع إلى وجهات أخرى اعتمادا على البنية التحتية المتميزة وقدرات الربط الدولى للشركتين.
وشهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكيرياكوس بياراكاكيس وزير الحوكمة الرقمية اليونانى، توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركة «جريد تليكوم» خلال زيارة وزير الاتصالات للعاصمة اليونانية أثينا لمدة يوم واحد؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك بين مصر واليونان فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويساهم التوقيع بين الشركتين فى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تعظيم معبر البيانات المتوسطى بين مصر واليونان، الذى سيؤدى الى بحث تسريع إنشاء الكابلات البحرية بين البلدين التى ستخدم التدفق الهائل للبيانات على مستوى العالم والتى تزداد بشكل تصاعدى.
أشار وزير الاتصالات المصرى عمرو طلعت إلى أن البنية التحتية للكابلات البحرية التى تملكها مصر، والتى تربط بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، تجعلها مركزا لحركة البيانات المتدفقة من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى اليونان، التى تعد نقطة الدخول الأولى إلى العديد من الدول الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك