ارتفاع أسعار تذاكر الطيران يشعل رحلات عمرة العشر الأواخر من رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران يشعل رحلات عمرة العشر الأواخر من رمضان

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2024 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2024 - 2:54 م

شهدت أسعار رحلات عمرة رمضان خاصة رحلات العشر الأواخر من الشهر الكريم، ارتفاعا غير مسبوق بسبب زيادة أسعار تذاكر الطيران، على وقع تحرير سعر الصرف وتحرك الدولار من 31 جنيها إلى نحو 50 جنيها حاليا، ما دفع الشركات لزيادة سعر التذكرة بما يتراوح ما بين 6 و10 آلاف جنيه.

وارتفعت أسعار رحلات عمرة العشر الأواخر من شهر رمضان للبرامج الاقتصادية إلى 145 ألف جنيه للفرد فى غرفة ثنائية، و110 آلاف جنيه للفرد فى غرفة ثلاثية و92 ألف جنيه للفرد فى غرفة رباعية و82 ألف جنيه فى غرفة خماسية.

وتبحث وزارة السياحة والآثار الشكاوى التى تقدمت بها العديد من شركات السياحة المنظمة لرحلات السياحة الدينية «الحج والعمرة» ضد عدد من شركات الطيران الخاصة، بسبب رفعها أسعار تذاكر طيران الرحلات بنحو 10 آلاف جنيه عن الأسعار التى تعاقدت عليها الشركات قبل 20 يوما وقامت بسدادها بالكامل.

وأكدت شركات السياحة أن رفع قيمة أسعار تذاكر الطيران قبل ساعات من انطلاق رحلات عمرة رمضان غير مبرر، وهو ما دفعها لتقديم شكاوى لوزارة السياحة والآثار ومجلس الوزراء حرصا على عدم تحميل المعتمرين أعباء إضافية جديدة.

قال عاطف محمد عجلان، إن هناك أزمة تواجه سفر ما يقرب من 10 آلاف مصرى لقضاء مناسك العمرة، بعد رفع شركات الطيران أسعار التذاكر بصورة مفاجئة بالرغم من سداد شركات السياحة كامل قيمة سعر التذاكر التى أعلنتها قبل أكثر من 20 يوما.

وأضاف أن أسعار تذاكر الطيران تم تقييمها آنذاك بسعر السوق الموازية للدولار، والذى كان أعلى من السعر الحالى الذى تم تحديده بعد قيام المركزى بتحرير سعر الصرف، موضحا أن المسئولين بقطاع الرقابة على الشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار وعدوا بالتدخل لحل تلك الأزمة التى تهدد سفر آلاف المعتمرين.

وقال محمد محمود، مدير السياحة الدينية بإحدى شركات السياحة، إن 40 شركة سياحة تقدمت بشكاوى، موضحا أن بعض تلك الشركات قد تلجأ لإلغاء رحلات العمرة لعدم قدرتها على رفع أسعار البرامج على المواطنين حاليا.

وحول تأثير قرار تحرير سعر الصرف على أسعار رحلات العمرة فى الموسم الحالى، قال علاء الغمرى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق: إن تحرير سعر الصرف سيكون له تأثير طفيف على أسعار برامج العمرة خلال الفترة المتبقية من الموسم، خاصة أن معظم برامج عمرة رمضان تم تسعيرها وتسويقها منذ أكثر من شهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك