هيثم عبدالعظيم - الرئيس التنفيذى للشركة: «أورا ديفلوبرز» تخفض المبيعات المستهدفة العام الجارى ما بين 20 ــ 30% - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيثم عبدالعظيم - الرئيس التنفيذى للشركة: «أورا ديفلوبرز» تخفض المبيعات المستهدفة العام الجارى ما بين 20 ــ 30%

هيثم عبد العظيم
هيثم عبد العظيم

نشر في: الأحد 12 أبريل 2020 - 9:27 ص | آخر تحديث: الأحد 12 أبريل 2020 - 9:27 ص

معدلات تنفيذ مشروع «زد» لم تتأثر بأزمة كورونا مع اتخاذ التدابير الوقائية
تضررالعاملين فى قطاعات السياحة والمصريين بالخارج أثر على المبيعات
قال هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذى لشركة اورا ديفلوبرز، المملوكة لرجل الاعمال نجيب ساويرس إن الشركة خفضت مستهدفات العام الجارى ما بين 20 ــ 30% على خلفية تداعيات ازمة فيروس كورونا.
«تستهدف الشركة خلال العام الجارى بيع 1500 وحدة فى مشروعاتها غرب وشرق القاهرة، لكن التأثير السلبى لأزمة كورونا، دفع الشركة لخفض المستهدفات إلى 1000 وحدة فى مشروعى زايد والتجمع الخامس» قال عبدالعظيم فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
وتشمل المبيعات المستهدفة للعام الجارى نحو 300 فيلا فى مشروع التجمع الخامس بخلاف 500 شقة، وباعت الشركة العام الماضى نحو 1500 وحدة فى مشروعها «زد» بالشيخ زايد، تبعا لتصريحات عبدالعظيم.
تابع، ان تراجع المبيعات المستهدفة يعود إلى تأثر العاملين فى عدة قطاعات كان المستهدف التسويق لها، أبرزها السياحة والمطاعم والمصريون فى الخارج، مضيفا أن الشركة قامت بدراسة جميع المخاطر المحتملة فى السوق.
أضاف أن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى تزامنا مع خفض الفائدة البنكية من شأنه دفع العملاء لاتخاذ قرار الشراء فى الوقت الجارى.
وعن توقعاته للاسعار، قال عبدالعظيم ان الظروف الحالية ستدفع الشركات العقارية لتقديم تسهيلات فى الدفع، لكن بعد ذلك وبمرور الوقت سترتفع اسعار العقارات فى ضوء نقص مدخلات الانتاج نتيجة قلة المعروض منها بالاضافة إلى ندرة العمالة.
وتعاقدت الشركة مطلع العام الجارى على تطوير 400 فدان فى التجمع الخامس بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، بمبيعات تتجاوز 100 مليار جنيه خلال 10 مراحل بيعية.
ويقع مشروع «زد» أول مشروعات الشركة فى السوق المصرية فى مدينة الشيخ زايد على مساحة 165 فدانا باجمالى استثمارات 50 مليار جنيه خلال 10 سنوات.
وقال عبدالعظيم ان الشركة تواصل العمل فى موقع مشروعها بالشيخ زايد عن طريق شركة اوراسكوم للانشاء مع الالتزام بمعايير السلامة للعاملين، قائلا «معدلات التنفيذ تسير كما هى، للانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع زد بالشيخ زايد والتى تضم أربعة أبراج».
أضاف ان الشركة تعمل حاليا بطاقة ما بين 30 ــ 40% من الموظفين تم توزيعهم على اربعة مكاتب فى نايل تاورز والتجمع الخامس وزايد بارك مع الالتزام بصرف المرتبات كاملة يوم 15 مارس قبل مواعيدها.
وتأسست «أورا للتطوير العقارى» برأسمال مرخص يتجاوز المليار جنيه، والمدفوع 105 ملايين جنيه، وهى مملوكة لشركة «أورا جلوبال» التى تمتلك استثمارات بحوالى 2.5 مليار دولار لإقامة مشروعات تنمية متكاملة فى 5 دول أبرزها لندن وقبرص وجرينادا وباكستان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك