رئيس مجلس إدارة الشركة «الأهلى كابيتال»: احتجاز جزء من أرباح الشركة لتعزيز السيولة المطلوبة.. وتوزيع 16 مليون جنيه على المساهمين - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس إدارة الشركة «الأهلى كابيتال»: احتجاز جزء من أرباح الشركة لتعزيز السيولة المطلوبة.. وتوزيع 16 مليون جنيه على المساهمين

حسين الرفاعي
حسين الرفاعي
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:34 ص | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:34 ص

وافق مجلس ادارة شركة الأهلى كابيتال القابضة الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى، على احتجاز جزء من ارباح الشركة عن العام المالى 2015 والبالغة 133 مليون جنيه، تبعا لتصريحات حسين رفاعى رئيس مجلس ادارة الشركة، وعضو مجلس الإدارة التنفيذى بالبنك الأهلى المصرى اكبر البنوك العاملة فى السوق.
اضاف رفاعى لـ«مال واعمال ـ الشروق» انه تم احتجاز جزء من ارباح العام المالى 2015، والاكتفاء بتوزيع 16 مليون جنيه على المساهين، وذلك لتعزيز السيولة المطلوبة للمشروعات المخطط المشاركة فيها من جانب الشركة.
اضاف رفاعى ان ارباح الشركة تاثرت سلبا بالاضطرابات التى شهدتها البورصة، وتراجع توزيعات الارباح للشركات بحدود 120 مليون جنيه.
وبلغت ارباح الشركة فى العام المالى المنتهى 30 ديسمبر 2014 نحو 333 مليون جنيه، مقابل 360 مليون جنيه عن عام 2013، ويعود ذلك إلى فرض ضريبة على التوزيعات، فى ضوء قرار الشركة توزيع ارباح على المساهمين فى ذلك العام.
ووافقت الجمعية العامة للشركة فى اجتماعها يوم 17 مايو الماضى على المشاركة فى ثلاثة مشروعات باستثمارات تتراوح مابين 600 إلى 700 مليون جنيه، فى قطاعات العقارات والطاقة والاسمنت.
وأشار إلى زيادة حصة الأهلى كابيتال فى شركة مصر للاسمنت قنا من 7.5% إلى 9.2 %، ونفذت الشركة عملية شراء لعدد 501.7 ألف سهم، بمتوسط سعر شراء 89.5 جنيه، بإجمالى قيمة تبلغ 44.9 مليون جنيه.
المشروع الثانى الذى وافقت عليه الجمعية العامة للشركة، يتمثل فى المساهمة فى مشروع عقارى ضخم بالقاهرة بمبلغ 400 مليون جنيه، بالتعاون مع احدى شركات التطوير العقارية، ويتمثل المشروع الثالث فى المساهمة باحدى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، التى تهدف إلى توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وذلك فى منطقة بنبان باسوان والتى يتنافس عليها مايزيد على 70 مستثمرا، والمستهدف ان تشارك الأهلى كابيتال مع اكثر من مستثمر لتنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية.
ويبلغ رأسمال الأهلى كابيتال 5 مليارات جنيه، وهو كافى لتمكين الشركة من تنفيذ توسعاتها القادمة، تبعا لتصريحات رفاعى.
وقررت الجمعية العامة للشركة فى اجتماعها الاخير، تعيين خالد بدوى رئيسا تنفيذيا للشركة بدءا من اول مايو الماضى، والذى كان يشغل منصب العضو المنتدب لاحدى شركات مجموعة القلعة، ويتمتع بخبرة طويلة فى مجال بنوك الاستثمار.
أسس البنك الأهلى المصرى، شركة «الأهلى كابيتال القابضة» عام 2008، كذراع استثمارية للبنك يتولى إدارة استثماراته المختلفة، ويتجاوز حجم أعمال الشركة نحو 700 مليون جنيه تمثل إيراداتها، مقابل استثمارات تساهم فيها الشركة لا تقل عن 4 مليارات جنيه.
وتصل حقوق الملكية ما يتجاوز مبلغ 6 مليارات جنيه، وتمتلك الشركة مساهمات فى 7 شركات فى عدة قطاعات متنوعة ابرزها الاسمنت والاسمدة، الاستثمار العقارى والسياحى والحديد والبترول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك