فتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب وسط إقبال كثيف - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب وسط إقبال كثيف

هدى الساعاتي:
نشر في: الأربعاء 12 يوليه 2023 - 5:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يوليه 2023 - 5:14 م

افتتح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وسعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب 2023 في نسخته الثامنة عشر.

ويستمر المعرض حتى 26 يوليو الجاري، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

وشهدت الساعات الأولى لافتتاح المعرض إقبالا كثيفا من الجمهور.

وقال محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، إن المعرض يشهد هذا العام أكثر من 100 فاعلية ثقافية، ومشاركة 74 دار نشر و14 دار نشر خاصة لكتب الأطفال، مضيفا أنه في ختام المعرض سيتم تكريم الفائزين بجائزة الدولة التقديرية.

وذكر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن المعرض استوعب أكبر عدد من دور النشر، بتخفيضات تصل من 20-70%، لافتا إلى المشاركة العربية لدول الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية.

ولفت بافيل كيديسوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية، إلى أن المعرض انطلاقة ثقافية وتكنولوجية في ظل انتشار الكتل الإلكترونية.

وشارك في المعرض هذا العام أكثر من 75 دار نشر من الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية، وذلك إلى جانب دور النشر المصرية، بالإضافة إلى جناحي الطفل وسور الأزبكية.

ويقام على هامش المعرض أنشطة ثقافية متعددة بحضور عدد من كبار الأدباء والمثقفين والفنانين.

يقام المعرض بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية وداخل مركز المؤتمرات، يوميًا والدخول مجاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك